أخباررياضة
أخر الأخبار

تحسبا لنهائي المونديال.. فرنسا تنشر 14 ألف شرطي وتغلق الشانزليزيه

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية عزمها نشر قوة كبيرة من عناصر الشرطة قوامها حوالي 14 ألف فرد في جميع أنحاء البلاد، وذلك لضمان السلامة، مع خوض منتخب فرنسا المباراة النهائية لبطولة كأس العالم ضد منتخب الأرجنتين يوم غد الأحد.

وكانت فرنسا قد شهدت أعمال شغب واسعة عقب فوزها بكأس العالم عام 2018، كما حصلت أعمال مشابهة أيضا في عام 1998 حين أحرز الديوك اللقب العالمي الأول، وكان شارع الشانزليزيه في باريس مسرحا لاحتفالات صاخبة وأعمال الشغب.

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين أمس الجمعة، إن عشرات الآلاف من الجماهير من المرجح أن يخرجوا للشوارع يوم الأحد.

ووفقا للخطة، سيتم إغلاق شارع الشانزليزيه أمام حركة المرور يوم الأحد، كما سيتمركز 2750 ضابطا في المناطق المجاورة وستكون الشرطة على أهبة الاستعداد للمشاغبين.

واليوم تم نشر 12 ألف و800 شرطي في فرنسا، تزامنا مع مباراة تحديد المركز الثالث بين المغرب وكرواتيا التي فازت بها الأخيرة على “أسود الأطلس” بهدفين مقابل هدف.

وكانت فرنسا قد شهدت العديد من أعمال الشغب في جميع أنحاء البلاد بعد فوز منتخب فرنسا على المغرب في الدور قبل النهائي لكأس العالم، الأربعاء الماضي، حيث أعلنت الشرطة عن اعتقال أكثر من 260 شخصا، من بينهم 167 شخصا في باريس.

اقرأ أيضا: كرواتيا تحرز برونزية كأس العالم بعد فوزها على المغرب

وبحسب الشرطة الفرنسية فقد تحولت الاحتفالات إلى أعمال عنف في الشوارع وتحطيم واجهات المتاجر، ما أجبر شرطة على استخدام الغاز المسيل للدموع.

وتلتقي فرنسا مساء الأحد في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم على ستاد” لوسيل” بالدوحة مع منتخب الأرجنتين.

وسيعمل “الديوك” للحفاظ على لقبهم والثالث في تاريخ فرنسا، في حين تبحث الأرجنتين عن القلب الثالث كذلك، بعد غياب منذ العام 1986. علما أنها خاضت نهائي كأس العالم مرتين (1990 و2014) وخسرت في كلا البطولتين من ألمانيا وبالنتيجة نفسها (1-0)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى