أخباررياضة
أخر الأخبار

بعد تتويج الأرجنتين .. تعرف على ترتيب المنتخبات المشاركة بالمونديال

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

اختتم اليوم الأحد المونديال القطري بتتويج المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم، بعد فوزه على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.

وفشل المنتخب الفرنسي في الحفاظ على لقبه للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه ليأتي وصيفا لهذه النسخة، بينما وصيف النسخة الماضية “كرواتيا” جاءت في المركز الثالث بعدما فازت على المنتخب المغربي السبت (2-1).

ترتيب المنتخبات العربية

ورغم خسارته أمام الكروات لكن “أسود الأطلس” جاء في المركز الرابع بكأس العالم كأول فريق عربي وأفريقي يصل إلى هذا الترتيب المتقدم، بعدما تمكن الأسود من إقصاء منتخبات كبيره مثل بلجيكا وإسبانيا والبرتغال، قبل أن تتوقف مسيرته على يد منتخب فرنسا، في الدور نصف النهائي (2-0).

وفي المحصلة تمكن المنتخب المغربي من تحقيق اربع انتصارات ضد كل من بلجيكا وكندا وإسبانيا والبرتغال، وتعادل مع كرواتيا ( في دور المجموعات)، وتلقى الهزيمة من كرواتيا وفرنسا.

وسجل “أسود الأطلس” 6 أهداف، بينما تلقت شباكه 5 أهداف، منها 4 أهداف في آخر مباراتين ضد فرنسا وكرواتيا.

أما منتخب تونس، فقد جاء في المركز الـ 21 في قائمة ترتيب المنتخبات المشاركة في كأس العالم، بعدما فاز “نسور قرطاج” في مباراة (على فرنسا 1-0) وتعادل في مباراة ( أمام الدنمارك0-0 ) وتلقى الخسارة في مباراة( أمام أستراليا 0-1)

بينما جاء الأخضر السعودي في المركز 25 في الترتيب، بعدما حقق فوزا وحيدا على منتخب الأرجنتين ( بطل العالم) بنتيجة هدفين مقابل هدف وتعرض للهزيمة في مباراتين أمام بولندا والمسكيك (0-2) و (1-2) على التوالي.

اقرأ أيضا: الأرجنتين تتوج بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها

في حين حل منتخب قطر مستضيف البطولة في المركز 32 والأخير في قائمة المنتخبات المشاركة، بعد فشله في تحقيق أي نقطة، بخسارته لجميع مباريات دور المجموعات.

وخسر العنابي القطري أمام كولمبيا (2-0) وأمام هولندا بنفس النتيجة، في حين خسر أمام السنغال (3-1) وفي المجمل تلقت شباكه 7 أهداف، بينما نجح في تسجيل هدف واحد. علما أن المنتخب القطري شارك للمرة الأولى في كأس العالم.

وفيما الترتيب العام للمنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022

1-الأرجنتين

2- فرنسا

3- كرواتيا

4- المغرب

5- هولندا

6- إنكلترا

7- البرازيل

8- البرتغال

9- اليابان

10- السنغال

11- أستراليا

12- سويسرا

13- إسبانيا

14- أمريكا

15- بولندا

16- كوريا الجنوبية

17- ألمانيا

18- الإكوادور

19- الكاميرون

20- أوروجواي

21- تونس

22- المكسيك

23- بلجيكا

24- غانا

25- السعودية

26- إيران

27- كوستاريكا

28- الدنمارك

29- صربيا

30- ويلز

31- كندا

32- قطر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى