أخباررياضة
أخر الأخبار

ديشان: نهاية قاسية ومؤلمة ومستقبلي سأحسمه مطلع العام الجديد

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

أبدى المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشان، حزنه الشديد لخسارة فريقه في المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، أمام نظيره الأرجنتيني.

وقال ديشان في تصريحات صحافية عقب انتهاء المباراة مساء اليوم الأحد: “الأمر قاس، لكن هذه هي كرة القدم، مسيرتنا كانت جميلة لكن النهاية مؤلمة”.

وكان مستوى المنتخب الفرنسي ضعيفا في الشوط الأول للمبارة إذ كان من طرف واحد، واضطر ديشان لإجراء تغييرين قبل نهايته بخروج عثمان ديمبلي وأوليفييه جيرو ومشاركة ماركوس تورام وراندال كولو مواني.

وفي هذا الصدد قال ديشان المتوج باللقب لاعبا ومدربا :”لم نكن جاهزين في الشوط الأول فرديا وجماعيا، لم تكن الأمور سهلة وعانينا من إصابات ومرض بعض اللاعبين”، مضيفا “رغم ذلك فعلنا ما علينا وعدنا في النتيجة بعد التأخر بهدفين ونافسنا حتى النهاية”.

وأردف بالقول: “كولو مواني كان سيسجل الهدف الرابع في آخر دقيقة قبل اللجوء لركلات الترجيح، لعبنا ساعة جميلة بروح قتالية، لكن المهمة لم تكن سهلة أمام منتخب عنيد”.

وذكر بأن فريقه وصل لقمة أدائه في بعض أوقات المباراة، لكن ذلك لم يكن كافيا للتتويج باللقب.

اقرأ أيضا: الأرجنتين تتوج بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها

كما امتدح منتخب الأرجنتين قائلا: “بدأ البطولة بشكل سيء بالخسارة من السعودية، لكنه استعاد الحيوية، تمتع بالخبرة ويستحق الثناء”.

وبالحديث عن مستقبله مع المنتخب الفرنسي، أكد ديشان أنه سيلتقي مع رئيس الاتحاد الفرنسي للعبة مطلع العام الجديد 2023 للتشاور في الأمر ومن ثم الاعلان عن قراره.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة النهائية لمونديال “قطر 2022” بالتعادل الإيجابي (3-3)، قبل أن يتم اللجوء إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت للأرجنتين بفوزها (4-2).

يشار إلى أن ديشان فاز بلقب كأس العالم مرتين، مرة كلاعب في نسخة عام 1998 بفرنسا، ومرة كمدرب في 2018 روسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى