أخباررياضة
أخر الأخبار

حتى عام 2030.. رونالدو يقترب من الانضمام للنصر السعودي

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية أمس الخميس، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بات قريبا جدا من توقيع عقد الانضمام لنادي النصر السعودي، مشيرة إلى ـن العقد سيمتد حتى عام 2030، سنتان ونصف منها كلاعب، والباقي كسفير ترشيح السعودية مع مصر واليونان لمونديال 2030.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن نادي النصر حسم بالفعل تفاصيل صفقة التعاقد مع رونالدو، في انتظار التوقيع الرسمي فقط.

وذكرت أن العقد سيكون لمدة موسمين ونصف الموسم كلاعب، مقابل نحو نصف مليار يورو، على أن يتولّى رونالدو بعدها منصب سفير الملف المشترك بين السعودية ومصر واليونان، من أجل استضافة كأس العالم 2030، وبالتالي سيرتفع راتبه.

كما أن الاتفاق تضمن أن يسقط النصر ثلاثة محترفين أجانب من قائمته لتفادي أي خرق للإنفاق المالي، وسيكون كل من الأرجنتيني بيتي مارتينيز والأوزبكي جلال الدين مشاريبوف على رأس المغادرين.

وأشارت الصحيفة إلى أن مراحل المفاوضات بين الطرفين، بدأت حين قدم النصر عرضه المغري يوم 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وبدأ الاتفاق يوم 5 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، قبل الإعلان عن أن “الدون” قرر بالفعل اللعب لمدة موسمين ونصف الموسم في السعودية.

اقرأ أيضا: صحيفة: ريال مدريد مستعد لدفع مليار يورو لضم مبابي

من جهتها، أكدت صحيفة “أس” الإسبانية أن رونالدو سيلعب بالفعل مع نادي النصر حتى صيف 2025، وهو ما أكدته كذلك مصادر في النادي السعودي، إذ اعترفت المصادر لأول مرة منذ أسابيع بأن “الصفقة تمت بالفعل”.

وكانت تقارير إعلامية قد أكدت وصول النجم البرتغالي ليلة الأربعاء إلى السعودية من أجل ترسيم عقده.

وبحسب صحيفة”أس” فإن راتب رونالدو البالغ من العمر 39 عاما لن يصل إلى 200 مليون يورو في الموسم، كما تردد مؤخرا، لافتة إلى أنه “سيرتدي رقمه المفضل وهو رقم 7”.

وكان مانشستر يونايتد الإنكليزي فسخ عقده مع رونالدو بالتراضي الشهر الماضي، على خلفية مقابلة نارية أجراها أفضل لاعب في العالم 5 مرات، انتقد فيها النادي ومدربه الهولندي إريك تن هاغ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى