أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

تقارير: 248 مليون صيني أصيبوا بكورونا الشهر الجاري

أخبار العرب في أوروبا- متابعات

أفادت صحيفة “فاينانشيال تايمز ” ووكالة بلومبرغ”، نقلا عن أرقام من وثيقة مسربة أن 18% من الشعب الصيني ( أي نحو 248 مليون شخص) أصيبوا بفايروس كورونا في الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر ديسمبر/كانون الأول الحالي.

وأوضحت التقارير التي نشرت أمس الجمعة، أنه من المرجح أن يكون 37 مليون شخص قد أصيبوا يوم الثلاثاء الماضي فقط، طبقا لمذكرة من اجتماع داخلي للجنة الصحة الوطنية الصينية يوم الأربعاء الماضي، والذي تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونقلت “فاينانشيال تايمز” و “بلومبرغ”، عن أشخاص شاركوا في المناقشات تأكيدهم للمعلومات السابقة، والتي كشفت احتمالية إصابة ما يقرب من 37 مليون شخص في الصين بفيروس كورونا في يوم واحد.

يأتي هذا في وقت تتحدث فيه الإحصائيات الرسمية الصينية عن تسجيل حوالي 62 ألف حالة إصابة فقط بمختلف أنحاء البلاد، في الأسابيع الـ3 الأولى من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

لكن وفقا لـ “فاينانشيال تايمز” فإن الإحصائيات تأتي من نائب رئيس مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها “سون يانج” والذي أشار إلى أن إصابات فيروس كورونا، ما زالت في ارتفاع.

وأضاف “يانج” أن أكثر من نصف سكان إقليم سيتشوان جنوب غرب الصين، البالغ عددهم 81 مليون نسمة، ونفس النسبة من 21 مليونا في بكين، مصابون بالفيروس.

وبحسب المصادر فإن هذا الانفجار في عدد الحالات جاء عقب قرار بكين هذا الشهر بالتخلي عن سياستها السابقة “صفر كورونا”، التي أبقت الفيروس محاصرا من خلال الاختبارات الجماعية والحجر الصحي الإلزامي وعمليات الإغلاق الصارمة.

اقرأ أيضا: باريس.. إصابة العشرات من عناصر الشرطة واعتقال 11 متظاهرا كرديا

وأدى التخلص السريع من جانب بكين لقيود سياسة (صفر كورونا) إلى تفشي متحور أوميكرون شديد العدوى بلا قيود بين سكان ليست لديهم سوى مستويات متدنية من المناعة الطبيعية.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا اكتشف للمرة الأولى في الصين نهاية 2019 وبالتحديد في سوق للحيونات بمدينة ” ووهان” قبل أن ينتشر في جميع أنحاء العالم.

وخلال السنوات الثلاث الماضية، كان انتشار الفيروس وفقا للسلطات الصينية منخفض للغاية على عكس الدول الأوروبية وأمريكا حيث شهدت مستويات عالية جدا من الإصابات قبل أن يتراجع بعد تطعيم غالبية سكانها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى