أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

21 مليار يورو مساعدة للأسر والشركات في إيطاليا العام المقبل

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

اعتمد البرلمان الإيطالي ميزانية العام المقبل 2023 إثر تصويت على منح الثقة، وهي الأولى لحكومة جورجا ميلوني اليمينية التي اتبعت خطى سلفها ماريو دراجي بتركيزها على احتواء التضخم المرتفع.

وحصل مشروع الميزانية على 221 صوتا مؤيدا، في مقابل 152 معارضا في مجلس النواب الإيطالي.

وتضمنت الميزانية التي أقرت بعد جلسات ليلية عدة انتهت ليلة أمس الجمعة لحل المسائل الشائكة، أكثر من 21 مليار يورو لمساعدة الأسر والشركات على مواجهة ارتفاع أسعار الطاقة والتضخم.

وحاليا ينبغي لأعضاء مجلس الشيوخ أن يعتمدوه بدورهم الأسبوع الجاري قبل العام الجديد. كذلك من شبه المؤكد أن تقوم الحكومة بطرح تصويت جديد على منح الثقة لتجنب أي تعديل لمشروعها، وفق ما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وبموجب الميزانية الجديدة، سيستفيد الموظفون من تخفيض ضريبي بنسبة 2% على العائدات التي قد تصل إلى 35 ألف يورو في العام، وبنسبة 3 % للرواتب التي هي دون 25 ألفا في العام، في حين سيتم رفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي إلى 600 يورو لمن تخطوا 75 عاما.

اقرأ أيضا: دراسة: نصف الشركات الألمانية تعاني من نقص العمال المهرة

وكانت المفوضية الأوروبية قد وافقت في منتصف ديسمبر/كانون الأول الجاري على مشروع ميزانية إيطاليا بصورة عامة، مع رد عدة تدابير عدتها غير متماشية مع التوصيات السابقة الموجهة إلى روما.

يذكر أن معدل التضخم في إيطاليا قفز خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 11.8 %، مقارنة بنسبة 8.9 % في سبتمبر/أيلول السابق عليه، ليبلغ أعلى مستوياته منذ مارس/آذار 1984.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى