أخباردول ومدن
أخر الأخبار

إسبانيا تضبط 4.4 طن من الحشيش قادم من المغرب “فيديو”

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

أعلنت الشرطة الإسبانية، أمس الثلاثاء، أنها ضبطت 4.4 طن من الحشيش على قارب قبالة سواحلها الجنوبية كان متجها على ما يبدو إلى أمريكا اللاتينية، موكدة أنه تم توقيف بريطانيين كانا على متنه.

وقالت الشرطة في بيان، إن السلطات الجمركية كانت تراقب المركب بعد تلقيها معلومات بشأنه من الشرطة البريطانية، ميضفا أن المعلومات أفادت بأن “القارب سيُستخدم لتحميل كمية كبيرة من الحشيش في المغرب لنقلها إلى أمريكا اللاتينية”.

بيان الشرطة الإسبانية أوضح أن المركب أبحر إلى الساحل الغربي للمغرب حيث تلقى شحنته، لكنه أُجبر بعد ذلك على العودة إلى إسبانيا بسبب سوء الأحوال الجوية في مضيق جبل طارق، وفوجئ بسفينة دورية جمركية في انتظاره.

وأضاف بأن “وحدات الجمارك الإسبانية تمكنت من تفتيش المركب وعثرت على عبوات عديدة مصنوعة من مواد غالبا ما تستخدم لنقل هذه الأنواع من المخدرات، بإجمالي 130 عبوة تحتوي على حوالي 4400 كيلوغرام من الحشيش”. 

وأشار البيان إلى أن القارب نُقل إلى قادش وألقي القبض على الطاقم البريطاني المكون من فردين، لافتا إلى إمكانية تنفيذ مزيد من الاعتقالات.

اقرأ أيضا: صحيفة إسبانية: مبابي يفكر بالرحيل إلى برشلونة بسبب ميسي

جدير بالذكر أن أحدث عملية تهريب المخدرات من المغرب إلى إسبانيا تعود إلى بداية شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري، وتم خلالها تفكيك منظمة إجرامية للاتجار الدولي بالمخدرات كانت تنشط بين المغرب و اسبانيا و دول أوروبية أخرى.

وخلال تلك العملية تمت مصادرة أكثر من 9600 كيلوغرام من الحشيش، إضافة لـ 1450 كيلوغرام من الماريجوانا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى