أخباردول ومدن

وفاة 3 مهاجرين بينهم طفلة في غرق قارب قبالة لامبيدوزا الإيطالية

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

توفي ثلاثة مهاجرين بينهم طفلة رضيعة، بعد انقلاب قارب كانوا على متنه وحمل 33 مهاجرا آخر قبالة جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

وبحسب تقارير صحافية إيطالية فإن القارب كان قد انطلق من مدينة صفاقس التونسية في الـ6 من الشهر الجاري، مشيرة إلى أن القارب الذي بلغ طوله سبعة أمتار وعلى متنه 36 مهاجرا، انقلب على بعد 38 ميلا بحريا قبالة ساحل الجزيرة الإيطالية.

وأوضحت المصادر أن غرق القارب أسفر عن وفاة الطفلة سارة (14 شهرا) وجوني (38 عاما) وهما مواطنان من ساحل العاج، وميلين (38 عاما)، بينما نجا 33 مهاجرا بينهم رضيع حديث الولادة.

وأشارت إلى أن جثث الضحايا الثلاث إضافة إلى ثلاثة أشخاص آخرين نقلوا إلى سفينة تابعة لحرس السواحل، ثم إلى جزيرة لامبيدوزا.

بينما نقلت الشرطة الإيطالية وحرس السواحل الركاب الثلاثين الآخرين إلى الجزيرة بعد ساعات قليلة، حيث تم استجواب الناجين ومنهم 10 نساء، لفهم ما حدث أثناء العبور وسبب انقلاب القارب ومن كان يقوده.

وفتح المدعون العامون في مدينة أغريجنتو في صقلية تحقيقا في الحادث ضد مشتبه بهم مجهولين، بتهمة تسهيل الهجرة غير الشرعية والوفاة نتيجة جريمة أخرى.

اقرأ أيضا: وفاة 5 مهاجرين وفقدان آخرين قبالة سواحل تونس

على صعيد متصل، توفي خمسة مهاجرين وفقد آخرون بعد غرق قارب كان يقلهم في البحر المتوسط قبالة سواحل تونس.

وقالت السلطات التونسية أمس الأثنين، إن قاربا كان يقل قرابة 35 مهاجرا بهدف الوصول إلى سواحل أوروبا غرق قبالة سواحل مدينة صفاقس، مؤكدة أنه توفي خمس أشخاص في حين تم إنقاذ 20 شخصا، فيما لايزال 10 آخرين في عداد المفقودين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى