أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

افتتاح أكبر مقبرة إسلامية في هولندا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

افتتح قبل عدة أيام أكبر مقبرة للمسلمين في هولندا والتي تتسع لأكثر من 16 ألف قبر ، وفق ما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وقالت المصادر إن المقبرة التي أطلق عليها اسم “مقبرة روضة المسلمين” افتتحت يوم الأثنين الماضي بمدينة أرنهيم بمقاطعة خيلديرلاند على أطراف محمية طبيعية في شمال شرق البلاد، مشيرة إلى أن المقبرة الجديدة تقدم حلا للعدد المتزايد من المسلمين الذي يرغبون بدفن موتاهم وفقا للشريعة الإسلامية.

ونقلت عن “سعيد بوحرو” المسؤول عن المقبر الجديدة قوله:”الأمر يتعلق بشكل أساسي بجيل الشباب من المسلمين، حيث بات من الصعب إعادة جثث الموتى إلى بلدانهم الأصلية لاسيما بعد تفشي جائحة كورونا”.

وأضاف:” رغبة الكثير من المسلمين ازدادت خلال السنوات الماضية في تفضيل الدفن في هولندا”، مشيرا إلى أنه تم توفير مقبرتين إسلاميتين خلال السنوات الماضية لكن كانت غير كافية.

وأوضح بأن المقبرة بمدينة ألميري التي افتتحت عام 2007 باتت الآن شبه ممتلئة، بينما المقبرة الثانية في مدينة زويدلارين فإنه لم يعد فيها مجال سوى لنحو 200 قبر.

اقرأ أيضا: “محمد” و”نوح” أكثر الأسماء انتشارا بين مواليد هولندا العام الماضي

وذكر بأنه لن يمر وقت طويل قبل أن تمتلئ المقبرة الثانية التي تم افتتاحها مع بداية جائحة كورونا، مؤكدا أنه تم دفع أكثر من 1300 شخص في هذا المقبرة على مدار السنوات الثلاث الماضية.

يشار إلى أن نسبة المسلمين في هولندا تبلغ 5% من بين نحو 17 مليون عدد سكان البلاد، ويعد الإسلام الدين الثاني في البلاد بعد المسيحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى