أخباررياضة
أخر الأخبار

تضم نجمين عربيين.. الفيفا يعلن قائمة المرشحين لأفضل لاعب في 2022

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا” أمس الخميس عن قائمة المرشحين لنيا جائزة (ذا بيست) لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، وبعض الجوائز الأخرى التي سيقدمها في حفله السنوي لتوزيع الجوائز.

وتصدر النجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كريم بنزيما القائمة المرشحة لنيل جائزة “الأفضل” في العالم للعام الماضي، والتي تضم 14 اسما من بين الألمع والأكثر تألقا في سماء كرة القدم. وتم استبعاد النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو من القائمة.

وضمت قائمة الفيفا النجمين العربيين الدوليين المصري “محمد صلاح” لاعب ليفربول الإنكليزي، والمغربي “أشرف حكيمي” لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

كما ضمت القائمة أيضا كلا من: كيليان مبابي (فرنسا)، جوليان ألفاريز (الأرجنتين)، وجود بيلينغهام (بريطانيا)، وكيفين دي بروين (بلجيكا)، وإيرلينغ هالاند (النرويج).

كذلك، روبرت ليفاندوفسكي (بولندا)، وساديو ماني (السنغال)، و، ولوكا مودريتش (كرواتيا)، ونيمار (البرازيل)، وفينيسيوس جونيور (البرازيل).

وفي جائزة أفضل مدرب ضمت القائمة: كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد)، وديدييه ديشان (فرنسا)، وبيب غوارديولا (مانشستر سيتي)، ووليد الركراكي (المغرب)، وليونيل سكالوني (الأرجنتين).

اقرأ أيضا: وظيفة متعلقة برونالدو يتقدم لها ألف شخص خلال ساعات

أما أفضل حارس في العالم فقد ضمت القائمة كل من أليسون بيكر (ليفربول)، ياسين بونو (إشبيلية)، تيبو كورتوا (ريال مدريد)، إيدرسون (مانشستر سيتي) وإميليانو مارتينيز (أستون فيلا).

وستنطلق اليوم الخميس عملية التوصيت على أصحاب جائزة أفضل لاعب في العالم، وستستمر إلى غاية 27 فبراير/شباط المقبل، تاريخ تنظيم حفل الإعلان عن صاحب الجائزة الذي سيقام بمدينة زيورخ في سويسرا.

ويعد موعد الحفل هذا العام متأخرا عن السنوات الماضية، إذ أقيم الموسم الماضي في يناير/كانون الثاني وقبلها في ديسمبر/كانون الأول، وذلك بسبب خوض منافسات كأس العالم في نهاية العام الماضي في قطر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى