أخبارصحةقانون
أخر الأخبار

وزير الصحة الألماني يعلن إلغاء آخر قيود كورونا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أعلن وزير الصحة الألماني، كارل لاوترباخ، اليوم الجمعة، إن بلاده ستتخلى عن الالتزام بارتداء الكمامات قريبا على قطارات وحافلات المسافات الطويلة، وهو أحد آخر قيود البلاد المتبقية بشأن جائحة فيروس كورونا.

وأوضح الوزير في مؤتمر صحافي في العاصمة برلين، أنه سيجري إلغاء الالتزام بهذا الإجراء في 2 فبراير/شباط المقبل.

وأضاف :”استقر الوضع الوبائي”، مع ركود أو انخفاض عدد الإصابات المعروفة أو المشتبه بها، واستمرار انخفاض عدد الأشخاص الذين يدخلون المستشفى.

وأكد بالقول:”لقد اكتسب السكان مناعة عالية، ولم يعد الخبراء الذين ينصحوننا يعتقدون أنه ستكون هناك موجة شتوية كبيرة وخطيرة أخرى. في هذه المرحلة، لا نتوقع أيضا وصول متغيرات خطيرة بشكل خاص إلينا في الأسابيع والأشهر المقبلة”.

وكانت أغلب الدول الأوروبية قد ألغت بالفعل فرض ارتداء الكمامات في وسائل النقل العام منذ أشهر عديدة، حيث تعرض لاترباخ لضغوط شديدة خلال الفترة الماضي لإلغاء هذا القيد الذي استمر في ألمانيا.

وبعد أن قال أحد كبار علماء الفيروسات في ألمانيا، نهاية الشهر الماضي، إن الجائحة قد انتهت، واجه لاوترباخ -الذي اتخذ موقفا حذرا منذ فترة طويلة- دعوات متزايدة من داخل وخارج الائتلاف الحاكم للتخلص من هذا الإجراء.

اقرأ أيضا: نقص العمالة الماهرة يكلف اقتصاد ألمانيا 100 مليار يورو سنويا

وستبقى الكمامات إلزامية في ممارسات الأطباء، بينما لا تزال الكمامات والاختبارات السلبية مطلوبة لدخول المستشفيات ودور رعاية المسنين.

وفي ألمانيا تعتبر قواعد النقل المحلي مسألة تخص حكومات الولايات الـ16، وقد أسقط بالفعل عدد متزايد منها، كما ألغى البعض، القواعد التي تتطلب عزل المصابين في المنزل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى