أخبارابداعات ومواهب
أخر الأخبار

“هاجر بودراع” من أصول مغربية أول قاضية مسلمة في المحاكم الإيطالية

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

باتت الشابة هاجر بودراع (30 عاما) ذات الأصول المغربية و المنحدرة من أسرة محافظة على بعد درجة واحدة فقط لتصبح أول قاضية مسلمة في محاكم إيطاليا، بعد اجتياز امتحان التخرج من معهد القضاء في مدينة “تورينو”.

قصة “هاجر” التي ستصبح أول قاضية مسلمة ومحجبة في إيطاليا أثارت اهتمام الصحافة المحلية بشكل كبير خلال اليومين الماضيين، التي قالت إنها ابنة “فلاح” مغربي يعمل بحقول “ترنتو ” شمال إيطاليا وأب لـ 8 أطفال.

وأوضحت أن الشابة تعمل حاليا كقاضية متدربة في قسم النيابة العامة بمحكمة فيرونا ضمن إطار التدريب المهني للقضاة، مشيرة إلى أنها تخرجت حديثا من إحدى كليات الحقوق الإيطالية.

ونقلت عن هاجر قولها :”أتدرب كنائبة للمدعي العام في فيرونا، وأشعر أنني في المكان المناسب”، مؤكدة أن“ المجتمع (الإيطالي) لا يولي أي اهتمام للدين أو العرق أو حتى اللون، بقدر ما يؤكد على الكفاءة كشرط لنيل أعلى المراتب”.

وحول الظروف التي طبعت مسارها الدراسي، أوضحت الشابة المغربية أنها كانت جميلة وصعبة في نفس الوقت، لافتة إلى والدها الذي كان يعمل مزارعا في قرى إيطاليا كافح كثيرا من أجل تعليم الأبناء.

اقرأ أيضا: بلجيكا ترحل الإمام “إيكويسن” إلى بلده المغرب

وأردفت بالقول:”درست القانون في ترينتو، في حين درست أختي الهندسة الطبية الحيوية في بادوفا، وعملت كوسيط في محكمة، حتى أتمكن من سداد تكاليف دراستي ومساعدة عائلتي”.

يشار إلى “هاجر” التي ستكون خلال وقت قريب أول قاضية مسلمة في إيطاليا، ولدت في المغرب، قبل أن تسافر رفقة أسرتها إلى مدينة فيرونا الإيطالية، حيث تستقر حاليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى