أخبارطفولةقانون
أخر الأخبار

محكمة ألمانية تبرأ سائق شاحنة تسبب بمقتل طفلة سورية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أصدرت محكمة بمدينة هالة في غرب ألمانيا أمس الجمعة، حكما بتبرئة سائق شاحنة قمامة كان قد تسبب بوفاة طفلة سورية تدعى” إنجيلا” صيف 2021.

هذا القرار أصاب العائلة السورية بالصدمة، لاسيما أن القرار لم يأخذ بعين الاعتبار حتى الحق العام.

صحيفة “بيلد” الألمانية نشرت تقريرا حول هذا الموضوع تحت عنوان :”لا عقاب لقاتلها ولا حتى كلمة اعتذار”، مشيرة إلى خيبة الأمل من الحكم الصادر بحق سائق الشاحنة.

وذكرت الصحيفة أن الطلفة “إنجيلا قواص” وُلدت في ألمانيا بعد قدوم عائلتها عام 2015 وأن والديها قرروا تسمية ابنتهم باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مضيفة أنه بعد أن أصبح عمرها 5 سنوات وبينما كانت تلعب في الخارج دعستها سيارة قمامة في شهر يوليو/ تموز عام 2021.

ونقلت “بيلد” عن المدعي العام دينيس سيرنوتا قوله :”التحقيقات لم تكشف عن أي دليل على خرق شروط القيادة حيث تم فحص أوقات قيادة السائق وأوقات الراحة”.

اقرأ أيضا: جلهم من السوريين.. 440 ألف شخص تقدموا بطلبات لجوء في ألمانيا العام الماضي

وأضاف المدعي العام أن “التحقيقات كشفت أن السيارة لم تكن تتحرك أسرع من 4 كم/في ساعة، وأن الطفلة كانت خارج مجال رؤية السائق”.

وأشارت الصحيفة الألمانية إلى أن عائلة الطفلة تقدمت بشكوى لكن تقرير شركة تقييم الحوادث “ديكرا” توصل إلى نفس النتيجة التي بيّنتها تحقيقات الشرطة، ما أصاب والدي الطفلة الضحية بخيبة أمل، حيث قال والدها:”لم يكن لدى السائق حتى الجرأة للاعتذار لنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى