أخباردول ومدن
أخر الأخبار

غالبية الألمان يعتبرون الولايات المتحدة شريكا موثوقا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أظهرت نتائج استطلاع للرأي في ألمانيا أجري حديثا وتم نشره اليوم السبت، أن غالبية الألمان يرون بأن الولايات المتحدة ستظل شريكا موثوقا به لبلادهم رغم أزمات السياسة الخارجية والانقسام السياسي الداخلي.

الاستطلاع الذي أجراه معهد “فورسا” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مجلة “إنترناتسيوناله بوليتيك” الألمانية، ذكر أن 58% من الألمان أكدوا أن الولايات المتحدة ستبقى شريكا موثوقا لبلادهم، بينما ذكر 34% أنهم لا يعتبرون الولايات المتحدة شريكا جديرا بالثقة.

كذلك، رأى 49% من المستطلعين في الولايات الشرقية الألمانية أن الولايات المتحدة شريكا موثوقا في المستقبل، ويرى العكس 39% فقط من الذين شملهم الاستطلاع في الشرق.

بينما يرى 61% من سكان غرب ألمانيا أن مستقبل الشراكة الألمانية مع أمريكا إيجابي، في حين تبنى 31% فقط هناك وجهة نظر معاكسة.

الاستطلاع لفت إلى أن هناك اتفاقا بين أنصار أقصى الأحزاب اليمينية واليسارية على أن الولايات المتحدة لن تكون حليفا موثوقا لألمانيا في المستقبل، إذ أيد وجهة النظر هذه 66% من أنصار حزب “اليسار” و60% من أنصار حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف.

اقرأ أيضا: استطلاع: التضخم الحاد يُجبر غالبية الألمان على تقييد الإنفاق

في حين توقع 73% من أنصار حزب الخضر و71% من أنصار التحالف المسيحي أن تستمر الولايات المتحدة كشريك موثق به لألمانيا.

أما نسبة متبني هذا الرأي بين أنصار الحزب الاشتراكي الديمقراطي فقد بلغت 64% والحزب الديمقراطي الحر 60%.

ويأتي هذا الاستطلاع المؤيد للولايات المتحدة بين الألمان رغم التداعيات الاقتصادية السلبية على ألمانيا جراء فرض عقوبات غربية ضد روسيا على خلفية غزوها الأراضي الأوكرانية، حيث كانت الولايات المتحدة في مقدمة الدول في العالم التي دعت إلى فرض عقوبات شديدة ضد موسكو وحثت شركاءها من الدول الأوروبية لاسيما ألمانيا على فرض المزيد من العقوبات ضد روسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى