أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اندلاع حريق في مبنى يأوي مئات اللاجئين في بلجيكا

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

ذكرت وسائل إعلام بلجيكية أمس السبت، أن حريقا اندلع في مبنى رسمي مجهور احتله حوالي 900 لاجئ ومهاجرا إضافة لعدد من المشردين قرب العاصمة بروكسل.

وقالت المصادر إن المبنى الواقع في دائرة “شيربيك” قرب بروكسل اندلع فيه الحريق مساء الخميس، مؤكدة أن فرق الإطفاء تمكنت من إخماده.

وأشارت إلى أن بعض الأشخاص أصيبوا بجروح طفيفة، لكنهم تلقوا العناية اللازمة، مضيفة بأن عملية إجلاء اللاجئين و المهاجرين لم تكن سهلة، لأن هؤلاء رفضوا مغادرة المكان. 

ورغم أن السبب في نشوب الحريق لم يعرف بعد، إلا أن متحدثا باسم فريق الإطفاء قال لصحيفة “براسلز تايمز” المحلية إن “احتراق أحد الأفرشة قد يكون السبب وراء توسع الحريق”.

في السياق، قالت وزيرة اللجوء والهجرة البلجيكية “نيكول مور” على صفحتها في موقع تويتر، إنها جد قلقة بشأن الوضع المذكور، لافتة إلى أنها تحدثت مع عمدة الدائرة البلدية، وإلى أن جميع السلطات ستتحمل مسؤولياتها للتعامل مع الوضع الحالي.

اقرأ أيضا: بلجيكا ترحل الإمام “إيكويسن” إلى بلده المغرب

إلى ذلك، وصفت صحيفة “براسلز تايمز” ظروف العيش في المبنى بالمزرية، مشيرة إلى تقارير صدرت الشهر الماضي، ذكرت أن نحو 700 شخص من المقيمين في المبنى أصيبوا بأمراض مختلفة، وأن شخصا آخر فقد حياته بعد ذلك في الشهر نفسه، جراء تعاطي جرعة زائدة من المخدرات.

يذكر أن هذا الحريق ليس الأول من نوعه الذي يطال المبنى الذي يواجه تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين والمهاجرين، ولا تتحمل طاقتة على استيعاب كل تلك الاعداد، بسبب أزمة الاستقبال المستمرة في بلجيكا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى