أخباررياضة
أخر الأخبار

مواجهة مرتقبة بين رونالدو وميسي غدا في السعودية

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

تحتضن العاصمة السعودية الرياض يوم غدٍ الخميس، مواجهة تاريخية بين أسطورتي كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو و الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وستكون الأضواء مسلطة مساء الغد إلى ملعب (الملك فهد) لمتابعة المباراة الودية بين نجوم ناديي النصر والهلال السعوديين، بقيادة رونالدو، وباريس سان جيرمان، متصدر ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم حاليا، بقيادة ميسي.

وكانت الهيئة العامة للترفيه في السعودية، أعلنت في وقت سابق عن إقامة المباراة ضمن فعاليات موسم الرياض.

ويأتي هذا اللقاء بين النجمين بعد نحو 3 سنوات من آخر لقاء بينهما، الذي كان في دوري أبطال أوروبا، حين قاد “الدون” فريقه السابق يوفنتوس للفوز على برشلونة بقيادة “البرغوث” الأرجنتيني بنتيجة 3-0.

المباراة تأتي كذلك مع وجود كل من كيليان مبابي والبرازيلي نيمار في الجانب الباريسي، إذ يلتقي أربعة من أفضل اللاعبين في العالم في مباراة وصفة بـ” المرموقة”.

ويتوقع أن تحضر وسائل إعلام من جميع أنحاء العالم لتغطية هذه المواجهة التي يرجح أن تكون الأخيرة بين أسطورتين في نهاية مسيرتهما الهائلة، ميسي البالغ 35 عاما والذي من المفترض أن يمدد عقده مع باريس، ورونالدو (37 عاما) الذي انضم الشهر الماضي إلى النصر السعودي بصفقة خيالية قدرت بـ200 مليون يورو.

أيضا ستكون هذه المبارة الأولى لرونالدو منذ انضمامه إلى النصر، أحد عملاقي العاصمة السعودية إلى جانب الهلال، ضمن مجموعة مختارة من الناديين.

وسيكون النصر رابع فريق يمثله رونالدو خلال مسيرته الكروية، بينما لعب ميسي لفريقين فقط هما برشلونة ثم سان جيرمان الآن.

اقرأ أيضا: الفرنسيون يدعمون ترشيح زيدان لمنصب رئيس اتحاد كرة القدم

وسبق أن تواجه رونالدو وميسي في 36 مرة في جميع المسابقات على صعيد الأندية، وكانت الغلبة في معظمها للبرغوث الأرجنتيني، الذي فاز بقميص برشلونة 16 مرة مقابل 11 فوزا لرونالدو وتعادلا في 9 مباريات.

وتعود آخر مباراة بين النجمين إلى 12 أغسطس/آب 2020، حين فاز يوفنتوس على برشلونة بثلاثية نظيفة في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا على ملعب “كامب نو”، وسجل فيها “الدون” هدفين.

بينما أول مواجهة بين اللاعبين كانت في نيسان/أبريل عام 2008 عندما تعادل برشلونة مع ضيفه مانشستر يونايتد في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو التعادل السلبي الوحيد بينهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى