أخبارقانونمجتمع
أخر الأخبار

النمسا.. السجن 15 عاما لمواطن سوري بتهمة محاولة قتل زوجته

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

أصدرت محكمة في مدينة لينتس شمال النمسا أمس الأربعاء، حكما بالسجن لمدة 15 عاما بحق مواطن سوري يبلغ من العمر 52 عاما وذلك بعد إدانته بمحاولة قتل زوجته.

وكان المتهم قد أقدم في شهر مايو/أيار العام الماضي على طعن زوجته البالغة 41 عاما في الشارع عدة مرات في الرقبة بواسطة سكين.

حينها نجح بعض المارة في إيقاف الرجل وطلب الإسعاف بسرعة مما أنقذ حياة الضحية.

واتهم الادعاء العام النمساوي الرجل بمحاولة قتل زوجته بسبب الغيرةـ بعد أن اكتشف أنها تتواصل مع رجال آخرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وخلال جلسات المحاكمة اعترف المتهم بأنه كان من الصعب عليه كرجل شرقي تقبل الإهانة التي سببتها زوجته له.

وبحسب الإعلام النمساوي شهدت الجلسات الأخيرة للمحاكمة مواجهة كلامية بين المتهم والخبيرة النفسية التي عينتها المحكمة للشهادة.

ووفقا للخبيرة النفسية فإن “المتهم مسؤول تماما عن أفعاله”، وأضافت أنه “يتظاهر باحترام قوانين النمسا ولكن ليس عندما يتعلق الأمر بشؤونه العائلية”، مؤكدة أنه “سيتصرف بالشكل نفسه في علاقاته المستقبلية”.

اقرأ أيضا: محاكمة سوري قتل زوجته بدافع الغيرة في ألمانيا

من جانبه، رد المتهم على الخبيرة النفسية بأنها” لا تعرف شيئا عن الثقافة الشرقية”، وقال إن “هناك فروق بين المجتمع في النمسا والمجتمع الشرقي… فالمجتمع الشرقي يحرم على المرأة أن تتواصل مع رجل آخر”.

وأكد للمحكمة أنه “لا يستطيع التخلي عن ثقافته بعد ست سنوات في النمسا”.

لكنه اعترف بعد جدل طويل مع القاضية بأن الرجل لا يسمح له بإساءة معاملة زوجته في سوريا بل تطليقها عندما تسوء العلاقة بينهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى