أخبارتقاريررياضة
أخر الأخبار

ريال مدريد يتواصل سرا مع مبابي لضمه إلى صفوفه

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

كشفت تقارير صحفية أمس الأربعاء، عن مفاجأة بخصوص اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، بشأن إمكانية انتقاله إلى ريال مدريد.

تأتي هذا التقارير رغم فشل انتقال مبابي للنادي الملكي في الأشهر الماضية، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى صفوفه، إلا إنه قرر في النهاية الاستمرار مع النادي الباريسي.

ووفقا لصحيفة “ذا أثليتك” (The Athletic) الإنكليزية، فإن مبابي لا يزال على رادار ريال مدريد رغم غضب فلورنتينو بيريز رئيس الريال من قرار اللاعب بالاستمرار مع سان جيرمان.

وقالت الصحيفة إن هناك تحركات سرية من جانب ريال مدريد لضم مبابي منذ فترة كأس العالم 2022، ولا زالت الاتصالات جارية بين الطرفين، مؤكدة بأن الريال سيكون جاهزا لضم مبابي إذا قرر الرحيل عن باريس في أي وقت.

وذكرت الصحيفة الإنكليزية بأن ممثلي اللاعب وكذلك إدارة النادي الملكي رفضوا التعليق على الأمر، في ظل رغبتهم في فرض السرية الكاملة على هذا الملف، لتكلل الصفقة بالنجاح.

وقالت :”عندما توجهنا بالسؤال إلى ممثلي مبابي أجابوا أنهم يفضلون عدم التعليق. كذلك يصر مصدر كبير في الريال، طلب عدم الكشف عن هويته لحماية موقعه، على أنهم لم يسمعوا شيئا منذ الصيف الماضي”.

واشارت إلى أن “الهدف واضح، إذا ما قرر مبابي الرحيل عن سان جيرمان، فسيكون مدريد جاهزا بعرضه على الطاولة”.

وأوضح تقرير الصحيفة الإنكليزية: “رحيل مبابي في يناير/كانون الثاني الجاري لن يحدث، ولن يكون الأمر كذلك بالضرورة في الصيف المقبل، لكن في باريس سان جيرمان يدركون أن مبابي لم ينس بأي حال من الأحوال حلمه باللعب للنادي الملكي”.

وقال مصدر من سان جيرمان، للصحيفة -شريطة عدم الكشف عن هويته: “النادي الوحيد الذي يمكنه إخراج مبابي من هنا هو ريال مدريد “، مضيفا: “لا شيء مستحيل في كرة القدم، لكن يمكننا أن نطلب 400 مليون يورو، أو حتى لا نضع سعرا له”.

وأردف قائلا:”مسؤولي ريال مدريد، من جانبهم، لا يزالون متحفظين بشأن أي انتقال محتمل للاعب، وترتبط أسبابهم بالطبع بتجربة الصيف الماضي”.

وتابع:”لكن هذا لا يفسر كل تفكيرهم، إذ يعتقد النادي الإسباني أن صفقة مبابي الحالية، والتأثير الذي يتمتع به في صنع القرار داخل سان جيرمان، يعني أنه لا يمكن رحيله لأي فريق آخر”.

وأكدت الصحيفة بالقول:”إذا تغير الوضع، وعاد مبابي إلى كونه لاعبا متاحا في سوق الانتقالات، فإن الريال لديه خطة جاهزة ولديه أيضا المال، لقد عملوا بقوة لخفض التكاليف قدر الإمكان، وفي السنوات القليلة الماضية كانوا يحققون أرباحا، وذلك بفضل انخفاض الأجور منذ جائحة فيروس كورونا”.

وتأتي هذه الأنباء في ظل تقارير صحفية أفادت بعدم سعادة مبابي داخل أسوار “حديقة الأمراء”، بعدما وجد كل الوعود التي تلقاها من الإدارة قبل عملية تجديد العقد، قد ذهبت أدراج الرياح.

وكان سان جيرمان رفض في صيف 2022 بيع مبابي إلى ريال مدريد مقابل 180 مليون يورو، وتمسك ببقاء اللاعب ونجح في تمديد عقده حتى 2025.

اقرأ أيضا: بعد رونالدو.. النصر السعودي يخطط لضم بنزيما

لكن مخاوف النادي الفرنسي من إمكانية رحيل مبابي لم تنته وفقا ما ذكرت صحيفة “ماركا” الرياضية الإسبانية، حيث ترى الإدارة أن بطل أوروبا هو النادي الوحيد القادر على “انتزاع” اللاعب من بين يديها.

فيما تقول صحيفة “ذا أثليتك” الإنكليزية إن مستقبل النجم الفرنسي البالغ من العمر 24 عاما سيظل محط تكهنات.

جدير بالذكر أن الريال حاول مرتين التعاقد مع مبابي ولكن باريس رفض في المرة الأولى وجدد النادي تعاقده مع اللاعب في الثانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى