أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اكتشاف بئر عمره 3 آلاف عام في جنوب ألمانيا بداخله مجوهرات وخزف

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

عثر علماء الآثار في “غيرمينغ”، وهي بلدة تقع بولاية بافاريا في جنوب شرق ألمانيا، مؤخرا، على بئر أثري أطلق عليه اسم “الأمنيات” مع مجموعة من الخزف والمجوهرات المصنوعة بدقة، والتي قال علماء الآثار إنه يعتقد أنها من العصر البرونزي الذين قدموا هذه الأشياء كجزء من طقوسهم.

ووجد في البئر 26 مشابك غسيل من البرونز وأكثر من 70 قطعة ذهبية وخزفية، بما في ذلك الأكواب والأوعية والأواني المزخرفة.

أيضا اكتشف الفريق داخل البئر الذي يقدره عمره بـ 3 آلاف عام، سوارا، ومعادن، وأسنان حيوانية، وأربع خرزات كهرمانية، وأدوات خشبية، وبقايا نباتات مختلفة.

ويشير العمق الأصلي للبئر وهو 16 قدما (4.8 متر) إلى أنه تم حفره في وقت كانت فيه مستويات المياه الجوفية منخفضة إلى حد كبير.

ويعتقد علماء الآثار أن السكان كانوا يعانون من قلة المحاصيل بعد فترة جفاف طويلة، ولهذا عرضوا ممتلكاتهم الثمينة مقابل ذلك.

وعلى الرغم من الظروف الرطبة، فإن “الجدران الخشبية للبئر محفوظة تماما على الأرض ولا تزال مبللة جزئيا بالمياه الجوفية”، كما يشير يوخن هابرشتروه، عالم الآثار في مكتب ولاية بافاريا لحماية الآثار “وهذا يفسر أيضا الحالة الجيدة للاكتشافات المصنوعة من المواد العضوية”.

اقرأ أيضا: أسعار الخضروات في ألمانيا ترتفع بنحو 11%

من جانبه، قال “ماتياس بفايل” رئيس مكتب ولاية بافاريا لحماية الآثار: “حتى اليوم، تتمتع الآبار بشيء سحري بالنسبة لكثير من الناس، حيث أنهم يسقطون العملات المعدنية على أمل أن تتحقق رغباتهم، وتابع أن القطع الأثرية ربما كانت تضحيات من أجل حصاد جيد”.

واكتشف علماء الآثار الذين قاموا بالتنقيب في المنطقة أكثر من 70 بئرا تم حفرها بين العصر البرونزي وأوائل العصور الوسطى.

ويقول العلماء إنه في ذلك الوقت كانت الآبار ستزود المستوطنات المحلية بإمدادات المياه الخاصة بهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى