أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

رئيسة البنك المركزي الأوروبي تتعهد بالسيطرة على التضخم

أخبار العرب في أوروبا- اقتصاد

تعهدت رئيسة البنك المركزي الأوروبي “كريستين لاجارد” أمام لجنة خبراء بالمنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” في سويسرا أمس الخميس، بمواصلة الكفاح للسيطرة على التضخم الذي قالت إنه “مرتفع للغاية”.

وشددت على أن صناع السياسات لن يتوانوا عن بذل الجهود لإعادة نمو الأسعار إلى النسبة المستهدفة، مضيفة أن “التضخم بكل المقاييس مرتفع للغاية، أيا كانت الطريقة التي تنظر بها إليه”.

وتابعت بالقول:”سنواصل المسار حتى نصل إلى منطقة تقييدية لفترة طويلة بما يكفي حتى يمكننا إعادة التضخم إلى 2 %”. وأوضحت:”: هناك عزم لدى البنك المركزي الأوروبي على إعادة التضخم إلى النسبة المستهدفة( 2%) في الوقت المناسب”.

وذكرت أنها مسرورة بالإشارات المحسنة من اقتصاد منطقة اليورو قائلة:”كانت الأخبار أكثر إيجابية خلال الأسابيع القليلة الماضية”.

وفي حديثها في دافوس، قالت لاغارد إن توقعات النمو كانت أقل تهديدا مما توقعه البنك المركزي الأوروبي.

وتابعت: “السنة الماضي ليست رائعة، لكنها أفضل بكثير مما كنا نخشاه”.

اقرأ أيضا: يفوق التوقعات.. تراجع معدل التضخم بمنطقة اليورو الشهر الماضي

وكان معدل التضخم في منطقة اليورو قد تراجع خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي، بأكثر مما كان متوقعا، لكن ضغوط الأسعار الأساسية ارتفعت مما يعني أنه من المرجح أن يواصل البنك المركزي الأوروبي رفع أسعار الفائدة خلال الأشهر المقبلة.

وبحسب بيانات أصدرها مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي “يوروستات” في وقت سابق الشهر الجاري، فإن نمو أسعار المستهلكين في المنطقة، تباطأ إلى 9.2% في ديسمبر/كانون الأول الماضي، مقابل 10.1% في الشهر السابق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى