قانون

الحكومة السويدية تتجه لتقييد إعلانات ألعاب القمار والمراهنات

أخبار العرب في أوروبا- السويد

تتجه الحكومة السويدية إلى تقييد الإعلان عن ألعاب القمار والمراهنات، خلال الفترة المقبلة.

يأتي هذا بعدما تسلمت الحكومة اليوم الأثنين، نتائج التحقيق الرسمي الذي كلفت بإجرائه لتقليل الآثار الضارة لألعاب القمار في السويد منذ أكثر من عام.

ووفقا لوسائل إعلام محلية،  نقلا عن مصادر في لجنة التحقيق، فإن التحقيق ناقش حظر الإعلانات عن كازينوهات الإنترنت في وسائل الإعلام المختلفة بين الساعة السادسة صباحا والتاسعة مساء. 

المصادر اكدت أن المحققة “آنا لينا شورينسون” ستسلم النتائج لوزير الضمان الاجتماعي المسؤول عن سوق الألعاب في البلاد “أردلان شكارابي”.

وأشارت إلى أن التحقيق تناول كذلك تصنيف مخاطر المقامرة، ما يعني أنه يمكن فرض قيود أكثر صرامة على أنواع معينة من الألعاب، مثل الكازينوهات على الإنترنت.

كما وجهت الحكومة السويدية للجنة التحقيق ضرورة النظر في مراهنات سباقات الخيول والتدابير التي يمكن اتخاذها لحظر الشركات التي ليس لديها ترخيص في البلاد.

ومنذ عدة سنوات، تثير قضية إعلانات ألعاب القمار والمراهنات جدلا واسعا في السويد. وسبق أن انتقد “شكارابي” مرارا وتكرارا شركات الألعاب بسبب طريقة تسويقها.

وكانت الحكومة السويدية قد أعلنت في نيسان/ أبريل 2019 عن البدء في تحقيق حكومي، حول تقييد الإعلانات والترويج لألعاب القمار والمراهنات، كما هو عليه الحال بالنسبة الى الإعلانات عن الكحول.

وحينها قال الوزير “شكارابي” إن التحقيق سوف يكتمل قبل نهاية العام 2020 وإن الحكومة لا تستبعد كل الخيارات، بما فيها حظر تام عن الإعلانات.

اقرأ أيضا: السويد بصدد مساعدة دول أوروبية غنية في شراء لقاح كورونا

وأصبح الإعلان عن الكازينوهات وشركات المراهنة عبر الإنترنت أكثر شيوعا في القطاع العام السويدي، بعد رفع القيود عنها نهاية 2018.

كما ازداد عدد إعلانات الألعاب بشكل كبير، خلال البرامج الأكثر شعبية في التلفزيون السويدي، إضافة لوسائل النقل العام وحسابات “انستغرام” للمشاهير.

في وقت ارتفع فيه عدد السويديين الذين يعانون من مشاكل الإدمان على القمار خلال الأعوام الماضية، وفقا لدراسات قامت بها مؤسسات سويدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى