أخبارمجتمع
أخر الأخبار

محاكمة سوريين بتهمة محاولة قتل مواطنهما في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

بدأت محكمة بمدينة “أيسن” بولاية ولاية شمال الراين – وستفاليا غربي ألمانيا، محاكمة شابين سوريين مشتبه بهما في محاولة قتل رجل سوري طعنا بالسكين.

وبحسب وسائل إعلام ألمانية، فإن الجريمة تعود إلى يوليو/تموز الماضي، حين جاء شابان متنكران بزي عاملي نظافة ومعهما مكانس وسترات الأمان وصندوق القمامة، وأظهرا أنفسهما وكأنهما كانا يكنسان الرصيف كعملية تمويه، مشيرة إلى أن الشابين كانا في الحقيقة ينصبان لمواطنهما البالغ 57 عاما كمينا بهدف قتله.

وأضافت أنه وفور خروج الرجل من منزله هاجماه واعتدا عليه بالطعن في الجزء العلوي من جسده، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، مشيرة إلى أن الضحية بدأ بالصراخ بصوت عالٍ، فتركاه الشابان وفرا بسيارتهما مسرعين.

وقالت المصادر إن الادعاء العام أكد بأن رجال الشرطة تمكنوا من تحديد هوية المشتبه بهما بعد وقت قصير، وهما سوريان يعيشان في بلدتي دورماغن وغرفنبرويش الألمانيتين، ويبلغان من العمر 21 و29 عاما.

ومثل المتهمان أمام محكمة “إيسن” أمس الأول الجمعة، بتهمة محاولة القتل. وتقول المصادر إنهما التزما الصمت بشأن هذه المزاعم، وخلفية قيامهما بمحاولة قتل الرجل.

اقرأ أيضا: محاكمة سوري قتل زوجته بدافع الغيرة في ألمانيا

وكان الرجل الضحية قد بقي المستشفى عدة أسابيع في حالة خطرة قبل أن يتماثل للشفاء. وفي حال إدانة المتهمين، فإنهما سيواجهان حكما بالسجن ما بين 5 و10 سنوات.

يذكر أنه يعش في ألمانيا أكثر من 800 ألف سوري، الغالبية العظمى منهم وصل بعد العام 2015 هربا من الحرب الدائرة في بلادهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى