أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تحذيرات من فقدان 5 ملايين شخص عملهم بألمانيا بحلول 2030

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

حذر رئيس رابطة أرباب العمل بألمانيا “راينر دولجر” في تصريحات صحافية اليوم السبت، من أنه على خلفية الأزمة الحالية سينخفض ​​عدد العاملين في ألمانيا بمقدار 5 ملايين بحلول عام 2030، مؤكدا أن هذا سيزيد من تفاقم الوضع الاقتصادي.

كلام دولغر جاء خلال حديثه مع صحيفة “Welt am Sonntag”، أكد فيه على أنه :”بحلول عام 2030، سينخفض عدد العاملين بمقدار 5 ملايين”، موضحا أن ذلك سيجعل الدولة تحصل على ضرائب ومساهمات أقل في النظام الاجتماعي.

وأضاف:”يجب أن تتكيف الأنظمة الاجتماعية، وفقا لهذه الظروف”، مشددا بالقول “إننا لن نتمكن من الحفاظ على الازدهار الذي اعتدنا عليه في ألمانيا”، مؤكدا على ضرورة التعامل مع الأزمة الاقتصادية بجدية.

وقال:”نحن لسنا بعيدين بعد”، مشيرا إلى أن العديد من الشركات باتت تشعر أن وجودها في خطر، وقد تقدم البعض بالفعل بطلب إعلان الإفلاس لأن نموذج أعمالهم لم يعد يعمل، بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة.

وتابع:”بالإضافة إلى الأزمة الحادة، نحن في طور تغييرات هيكلية”.

اقرأ أيضا: وزير المالية الألماني: البلاد ستواجه ركودا طفيفا هذا العام

وألمانيا التي تعد أكبر اقتصاد أوروبي سجلت نهاية العام الماضي وبداية العام الجاري أعلى نسبة بالتضخم السنوي منذ أكثر من 70 عاما، وفقا لبيانات نشرها مكتب الإحصاء الاتحادي، على خلفية أزمة الطاقة الناجمة عن الحرب الروسية في أوكرانيا.

وأدى ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء إلى وصول معدل التضخم خلال العام الماضي إلى 7.9%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى