دول ومدن
أخر الأخبار

برلين تسجل أعلى معدل إصابات منذ بداية الجائحة

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

سجلت العاصمة الألمانية برلين أمس الثلاثاء، أعلى مستوى إصابات يومية منذ بداية جائحة كورونا، اذ بلغت الإصابات 822 حالة خلال 24 ساعة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 243 بعد رصد حالتي وفاة جديدتين.

بيانات معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية أظهرت، ارتفاع عدد الإصابات الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا، بواقع 6868 حالة، ووصول إجمالي الإصابات إلى 373167، كما سجلت 47 حالة وفاة جديدة ليرفع العدد الإجمالي إلى 9836.

وفي سياق منفصل، أعلنت السلطات الصحية في اليونان تسجيل رقم قياسي جديد لحالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا المستجد أمس الثلاثاء متجاوزة لأول مرة حاجز 600 حالة أغلبها بين الشبان.

اقرأ أيضا: ألمانيا تسجل أكثر من 6 آلاف إصابة بكورونا

خبير الأوبئة جيكاس ماجيوركينيس” قال: “تظهر الجائحة إشارات واضحة أنها تنتشر بشكل مطرد”، مؤكداً أن “المراحل العمرية ما بين 18 عاما و39 عاما شكلت ما بين نحو 60 إلى 70 في المئة من الحالات الجديدة، كما أن الجائحة تنتشر في الجزء الشمالي من البلاد”.

وأشارت السلطات الصحية: إلى أنه “تم تسجيل 667 إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس إلى جانب ثماني وفيات”، مشيرة الى أن “الحصيلة الإجمالية في اليونان لإصابات كوفيد-19 منذ بدء تفشي الجائحة بلغت 26469 إصابة، و528 وفاة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى