أخباراقتصاد واعمالقانون
أخر الأخبار

برلمان السويد يناقش تأجيل دفع فواتير الطاقة المرتفعة للسكان

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أفادت وسائل إعلام سويدية اليوم الأربعاء، أن اللجنة المالية في البرلمان السويدي أيدت طلب الحزب الاشتراكي الديمقراطي المعارض عقد اجتماع بأسرع وقت ممكن، وذلك لمناقشة ما يعرف بـ”الوضع الطارئ” لقضية فواتير الغاز والكهرباء.

وينص اقتراح الحزب الاشتراكي على إمكانية تأجيل دفع الفواتير المرتفعة للسكان، وستناقش اللجنة المالية هذه المسألة مع الحكومة، بحسب المصادر.

في هذا السياق، قال “إدوارد ريدل” رئيس اللجنة المالية بالبرلمان حول موقف الأحزاب الحكومية الثلاثة والديمقراطيين السويديين من الاقتراح :“نحن من الأطراف الأربعة المتعاونة في لجنة المالية نود أن ننظر في الأمر أكثر”.

وشدد على أن “أحزاب الحكومة وحزب الديمقراطيين تدرك أن العديد من الأسر تتعرض الآن لضغوط شديدة بسبب ارتفاع أسعار الطاقة”، مضيفا بأن هذا الضغوط سببها “سوء إدارة الحكومات الاشتراكية السابقة لنظام الكهرباء”، حسب زعمه.

اقرأ أيضا: تراجع الثقة بالاقتصاد السويدي للشهر السابع على التوالي

من جهته، رحب “ميكائيل دامبيري” المتحدث باسم السياسة الاقتصادية للحزب الاشتراكي الديمقراطي، بدعم اللجنة لاقتراح حزبه، وتابع :”يقولون إنهم يريدون مزيدا من المعلومات من وزارة المشاريع والابتكار وأنهم لا يغلقون الباب. لا يزال هذا أمرا إيجابيا”.

وكانت زعيمة الاشتراكيين الديمقراطيين “ماجدالينا أندرشون” قالت في خطاب عيد الميلاد، الذي ألقته يوم السبت الماضي، إنها أطلقت اقتراحا لمناقشة اللجنة البرلمانية المالية حالة طارئة لفواتير الكهرباء والغاز ستمكّن العملاء الذين يتلقون فواتير عالية إضافية من تأجيلها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى