أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الاحتجاجات وأعمال الشغب في فرنسا تمتد إلى سويسرا

أخبار العرب في أوروبا – سويسرا

أفادت وسائل إعلام سويسرية، اليوم الأحد، أن الشرطة اعتقلت سبعة أشخاص، من بينهم ستة قاصرين، خلال أعمال شغب ليلية في لوزان في غرب سويسرا، وذلك في احتجاجات وأعمال شغب ضد مقتل الشاب الفرنسي الجزائري “نائل” برصاص شرطي فرنسي، الثلاثاء الماضي.

وقالت المصادر نقلا عن الشرطة، إن المتظاهرين استلهموا من أعمال الشغب في فرنسا المجاورة، مشيرة إلى أنه تم تداول دعوات للنزول إلى الشوارع على مواقع التواصل الاجتماعي ليلة أمس.

ووفقا للشرطة فقد هاجم المتظاهرون المحلات التجارية ورجال الشرطة القادمين.

بحسب شهود عيان، فقد شارك أكثر من 100 شخص في أعمال الشغب، ورشقوا الحجارة وزجاجة حارقة واحدة على الأقل على ضباط حفظ النظام. ولم يُصب رجال الشرطة.

وتقول المصادر الإعلامية إنه “بحلول نهاية الليل، قامت الشرطة باعتقال سبعة”، مضيفة أن “من بين المعتقلين ستة قاصرين، منهم ثلاث فتيات من أصل برتغالي وبوسني وصومالي، وكذلك فتيان من أصل جورجي وصربي بالإضافة إلى سويسريين، تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عاما”، مشيرة إلى أن المعتقل البالغ الوحيد هو سويسري يبلغ من العمر 24 عاما.

ووفقا لشهود عيان فقد شوهد بين المتظاهرين أطفال تقل أعمارهم عن 15 عاما.

وكان شرطي فرنسي أطلق صباح الثلاثاء الماضي، النار على تامراهق “نائل” البالغ 17 عاما خلال محاولة تفتيش سيارة مستأجره كان يقودها على الطريق في نانتير، ضاحية في غرب باريس،ما أدى لمقتل الفتى.

اقرأ أيضا: احتجاجات فرنسا تصل بلجيكا .. واعتقال العشرات

وتزعم الشرطة أنها اضطرت لإطلاق النار على الفتى بعد أن رفض تنفيذ طلباتهم بالوقوف.

وأدت حادثة مقتل الفتى إلى اندلاع أعمال شغب في عدة مدن فرنسية منذ ذلك اليوم، حيث يقوم الشباب بحرق السيارات ومباني الشرطة والسلطات، ونهب المتاجر وآلات الصرافة.

وتم نشر قوات الشرطة الخاصة في عدة مدن، وتم استخدام مدرعات ومروحيات، فضلا عن نشر 45 ألف فرد من الشرطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى