أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بعد السويد.. متطرف هولندي يقدم على تمزيق وحرق نسخة من القرآن

أخبار العرب في أوروبا- هولندا

أقدم “إدوين واجنسفيلد” زعيم جماعة “بيجيدا” المتطرفة المناهضة للإسلام في هولندا أمس الأثنين، على حرق نسخة من القرآن الكريم بعد تمزيقه أمام مبنى البرلمان في مدينة لاهاي (دينهاخ).

يأتي ذلك بعد يومين من حرق اليميني الدنماركي المتطرف” راسموس بالودان” الذي يحمل الجنسية السويدية نسخة من المصحف الشريف في ستوكهولم.

وأمس شارك السياسي الهولندي “واجنسفيلد”مقطعا مصورا ينقل فعلته الاستفزازية للجالية المسلمة في البلاد، وأردف ذلك بتغريدة يتفاخر فيها بفعلته ساخرا من اعتقاله من قبل بسبب واقعة مشابهة.

وسبق أن اعتقلت الشرطة الهولندية المتطرف “اجنسفيلد” في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أثناء إقدامه على حرق نسخة من المصحف في مدينة روتردام.

ووفقا لوسائل إعلام هولندية، فإن الشرطة منحته الإذن بتمزيق المصحف بشرط ألا يحرقه، إلا أنه قام لاحقا كما ظهر في الفيديو بحرق صفحات القرآن الكريم الممزقة في مقلاة.

اقرأ أيضا: وصفه بـ”العمل المشين”.. رئيس وزراء السويد يدين حرق نسخة من القرآن

وظهر في الفيديو رجال من الشرطة يقفون وراء المتطرف اليميني وهو يمزّق المصحف الشريف ويدوسه ثم يحرقه، من دون أن يحرّكوا ساكنا.

والسبت الماضي، أحرق المتطرف السويدي الدنماركي “بالودان”، نسخة من القرآن الكريم خلال مظاهرة أمام السفارة التركية في ستوكهولم، وسط حماية مشددة من الشرطة، مما أثار غضب الكثير من الدول والشعوب الإسلامية.

يشار إلى أن نسبة المسلمين في هولندا تبلغ 5% من بين نحو 17 مليون عدد سكان البلاد، ويعد الإسلام الدين الثاني في البلاد بعد المسيحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى