مجتمع

انطلاق مؤتمر رقمي في إسبانيا حول محاربة “الإسلاموفوبيا”

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

تنطلق اليوم الثلاثاء في إسبانيا اعمال المؤتمر الثاني لـ“تفكيك بنية الإسلاموفوبيا”، الذي تنظمه الجمعية المغربية لادماج المهاجرين في إسبانيا.

فعاليات المؤتمر التي ستستمر على مدى ثلاثة أيام عبر منصة “زووم” الرقمية، ستناقش دوافع ومظاهر الإسلاموفوبيا باستخدام مقاربات ووجهات نظر مختلفة من خلال ثماني جلسات.

الجمعية المغربية ذكرت في بيان أنه سيشارك في المؤتمر أكثر من 400 شخص، مؤكدة بأنه سيتم فيه الاستماع إلى “شهادات حية لمسلمين ضحايا الإسلاموفوبيا لتسليط الضوء عليها، والتوعية بأهمية مكافحة هذه الظاهرة”.

كما أكدت مشاركة 50 خبيرا أوربيا، مشيرة إلى أن الخبراء سيعالجون أسباب السلوك المعادي للمسلمين في دول أوروبا.

بيان الجمعية أضاف بأن”المعطيات المتعلقة بحوادث الإسلاموفوبيا مثيرة للقلق، ومن هنا تأتي الحاجة إلى العمل على الرفع من مستوى الوعي، وتكوين فاعلين نشطين، واعطاء اهتمام خاص لحالات، وضحايا الظاهرة”.

اقرأ أيضا: فرنسا تبدأ إجراءات حل جمعية مناهضة للعنصرية ضد المسلمين

ونوهت إلى أنه وفقا لأحدث البيانات في إسبانيا “لا يتم التبليغ سوى عن 10 % من نسبة الاعتداءات الناتجة عن الإسلاموفوبيا”، مشيرة إلى أنها قدمت منذ بداية العام، 142 استشارة قانونية لضحايا الإسلاموفوبيا.

يذكر أن انعقاد المؤتمر في إسبانيا ضد الإسلاموفوبيا يأتي في وقت أعلنت فيه السلطات الفرنسية قبل أيام عزمها حل جمعية “التجمع ضد الإسلاموفوبيا في فرنسا” حيث تعرضت فرنسا لانتقادات من قبل جمعيات حقوق الإنسان ، فضلا عن استنكار منظمة العفو الدولية لقرار السلطات الفرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى