دول ومدن
أخر الأخبار

أكثر من ٥٠ مليون إصابة.. الصحة العالمية: كورونا تجاوز مرحلة الطوارئ

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

أفاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، “تيدروس أدهانوم غيبريسوس”، بأن وباء فيروس كورونا المستجد، تجاوز حدود حالة الطوارئ الصحية العادية. مشيراً إلى أن الوباء له تأثير سلبي على مكافحة الامراض الأخرى.

“غيبريسوس” قال: “نحن ملتزمون بحماية الناس في حالات الطوارئ الصحية، لكن وباء كورونا خرج عن إطار حالة الطوارئ”. مشدداً على أنه “الضروري النظر إلى اللقاح ضد كورونا على أنه منفعة عالمية عامة، وليس سلعة خاصة”.

وأظهرت البيانات أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم وصل إلى 50.4 مليون حتى صباح اليوم الاثنين، اذ بلغ  إجمالي الإصابات وصل إلى 50 مليونا و395 ألف حالة، بحسب موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية.

إلى جانب ذلك، أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن “الوباء له تأثير سلبي على مكافحة الأمراض الأخرى في العالم، مثل الحمى الصفراء في الغابون وتوغو، وحمى الشيكونغونيا في تشاد، وكذلك الحصبة في المكسيك”.

وأظهرت البيانات المسجلة أن عدد المتعافين تجاوز 33 مليونا، بينما تجاوز عدد الوفيات المليون و256 ألف حالة.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية تعلق بشأن خطورة “كورونا المنك” على الإنسان

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وإسبانيا والأرجنتين والمملكة المتحدة وكولومبيا والمكسيك وإيطاليا وبيرو وجنوب أفريقيا وألمانيا وإيران.

بينما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى