أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مغربي يهاجم كنيستين في إسبانيا بساطور ويوقع قتيل وجريح

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

هاجم شخص مسلح بساطور كنيستين بمدينة ألخيسيراس “الجزيرة الخضراء” جنوبي إسبانيا مساء الأربعاء، ما أدى لمقتل شخص وإصابة آخر بجروح، في اعتداء رجحت السلطات أنه “إرهابي”.

وبعدما ألقت الشرطة القبض على المهاجم، قالت السلطات أمس الخميس، إن المشتبه به هو شاب مغربي يبلغ من العمر 25 عاما وصدر بحقه أمر ترحيل العام الماضي.

وذكرت السلطات في بيان أن المتهم “لم تصدر بحقه إدانات جنائية أو إرهابية سابقة في إسبانيا أو الدول الحليفة”. كذلك “لم يخضع للمراقبة الأمنية”.

وأضاف البيان: “فُتح إجراء ترحيل بحقّه في يونيو/حزيران 2022″، لكن “لأنه إجراء إداري.. لم يكن التنفيذ فوريا”.

وقامت الشرطة في وقت مبكرة صباح الخميس بتفتيش منزل المشتبه به وضبطت “كل أغراضه” التي يجري تحليلها. 

وذكرت تقارير إعلامية أن الشاب كان يعيش بجانب الكنيستين اللتين تقعان قرب ميناء الجزيرة الخضراء بمنطقة الأندلس جنوب إسبانيا.

سكان المدينة من بينهم مغاربة يضيئون الشموع أثناء تجمعهم قرب مكان الحادث الخميس “وسائل إعلام إسبانية”

وكانت وزارة الداخلية الإسبانية قالت في بيان سابق:”بعيد الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي الأربعاء، دخل رجل مسلح بساطور كنيسة سان إيسيدرو في الجزيرة الخضراء حيث هاجم الكاهن، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة”.

وأضافت:”بعد ذلك، دخل المهاجم كنيسة نويسترا سينيورا دي لا بالما ( لا تبعد سوى بضع دقائق سيرا على الأقدام)، حيث عاث فيها خرابا، ثم هاجم معاون الكاهن. ونجح الأخير في الخروج من الكنيسة، لكن المهاجم قبض عليه في الخارج وأصابه بجروح أدت إلى مقتله”.

اقرأ أيضا: فلسطيني يطعن 7 أشخاص داخل قطار بألمانيا.. وأنباء عن وقوع قتلى

ووفقا للبيان”ما هي إلا لحظات حتى نُزع سلاح المهاجم، وتم إلقاء القبض عليه، وهو حاليا محتجز لدى الشرطة”

وأفادت وسائل إعلام إسبانية نقلا عن شهود عيان أن المهاجم قتل الشمّاس (خادم الكنيسة ويقوم بمعاونة الكاهن في أداء الخدمات الدينية والصلوات الكنسية) بواسطة ساطور.

المشتبه به المغربي بيد الشرطة “وسائل إعلام إسبانية”

وزارة الداخلية أضافت في بيانها:”الوقائع موضع تحليل وتحقيق، ولا يمكن تحديد طبيعة الهجوم ودوافعه في الوقت الحالي”. لكن النيابة العامة ما لبثت أن أعلنت لوكالة “فرانس برس” أنها فتحت تحقيقا في “أعمال إرهابية مفترضة”. 

وسيتولى قاض متخصص بقضايا الإرهاب الإشراف على هذا التحقيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى