أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مقتل مهاجرين بعد أن صدمتهما شاحنة في شمال فرنسا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

لقي مهاجران حتفهما وأصيب أربعة آخرون بجروح متفاوتة، بعد أن صدمتهم شاحنة على طريق سريع بالقرب من مدينة كاليه الساحلية شمال فرنسا.

وبحسب ما أفادت به صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، فإن أحد المصابين الذين نقلوا إلى المستشفى في حالة حرجة، في حين وصفت جروح الباقين ما بين متوسطة وطفيفة.

وذكرت أن الشاحنة دهست المهاجرين بينما كانوا يسيرون في مجموعة مؤلفة من 15 شخصا. ولم تشر الصحيفة إلى جنسيات المهاجرين.

وأوضحت بأن الحادث وقع منتصف ليل الخميس على الجمعة، مشيرة إلى أن الضحايا كانوا الضحايا يسيرون على ممر الطوارئ على جزء من الطريق السريع (A216) حيث تتقاطع ثلاثة طرق سريعة في هذا الموقع (A16) و(A26) و(A216).

وقالت الصحيفة إن ملابسات الحادث لاتزال غير واضحة. ونقلت عن مديرية الأمن العام في مقاطعة با دو كاليه، قولها، إن “التحقيق جار، وأوكل إلى مكتب المدعي العام في بولوني سور مير”.

إلى ذلك، قال مصدر مقرب من الملف لوكالة فرانس برس، إن الضحايا جميعهم من المهاجرين غير الشرعيين.

وقبل نحو شهر، لقي مهاجران حتفهما بالقرب من كاليه، توفي الأول بعد أن صدمه قطار متجه نحو دانكيرك، أما الثاني وجدته السلطات جثة هامدة في قناة ليست بعيدة عن مخيم للمهاجرين في دانكيرك.

اقرأ أيضا: السجن لـ 3 أشخاص بتهمة استغلال مهاجرين مغاربة في فرنسا

يشار إلى أن الكثير من المهاجرين يخاطرون بحياتهم في المدن الساحلية شمال فرنسا بالصعود على متن هذه الشاحنات والاختباء بها، في محاولة للوصول إلى بريطانيا، وهي طريقة تعتبر الأقل تكلفة لأنها غالبا ما تتم دون مهربين.

فيما يحاول آخرون خوض غمار بحر المانش على متن قوارب صغيرة، لكن ذلك يكلف ألفي يورو للشخص الواحد، وغالبا ما تتعرض المراكب لصعوبات في الإبحار تمنعها من إكمال طريقها وتعرض حياة راكبيها لخطر الغرق في البحر البارد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى