أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

سكان بلدة ألمانية يتظاهرون رفضا لاستقبال اللاجئين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تظاهر المئات من سكان بلدة غريفيسمولن بولاية مكلنبورغ فوربومرن شمال ألمانيا مساء أمس السبت، رفضا لاستقبال لاجئين معظمهم سوريون في بلدتهم.

وتجمع المحتجون الذي قدر عددهم بنحو 700 شخص أمام مقر البلدية، أثناء اجتماع تم فيه نقاش خطة لبناء كامب لإيواء اللاجئين في مكان قريب من البلدة.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، حاول بعض المحتجين اقتحام المبنى، إلا أن الشرطة أجبرتهم على التراجع.

ونقلت المصادر عن الشرطة، قولها، إن معظم المحتجين كانوا مواطنين عاديين إلا أن البعض ينتمي لتيار اليمين المتطرف، مشيرة إلى أن ربع المشاركين يحملون أفكارا يمينية متطرفة.

إلى ذلك، أكد رئيس البلدية وهو من الحزب المسيحي الديمقراطيي بالقول “نحو 90% من المتظاهرين كانوا عائلات مع أطفالهم وسكان يتملكهم الخوف”.

اقرأ أيضا: مكتب حماية الدستور بألمانيا: حركة “الجيل الأخير” لا تشكل تهديدا للديمقراطية

يشار إلى أن البلديات في معظم المناطق الألمانية تعاني من مشاكل كبيرة في استيعاب أعداد اللاجئين الكبيرة منذ بداية الحرب في أوكرانيا، في وقت شهدت فيه البلاد موجة غلاء غير مسبوقة بسبب ارتفاع معدلات التضخم لمستويات قياسية.

ووفقا لتقديرات السلطات الألمانية فقد دخل أكثر من مليون لاجئ أوكراني، فضلا عن أكثر من ربع مليون لاجئ من جنسيات أخرى خاصة من سوريا وأفغانستان خلال العام الماضي 2022، وهو أعلى عدد منذ أزمة اللجوء الكبرى عام 2016.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى