أخباردول ومدن
أخر الأخبار

سفير فرنسا في الرباط: المغاربة أول المستفيدين من التأشيرات في 2023

أخبار العرب في أوروبا – المغرب

أكد السفير الفرنسي لدى الرباط “كريستوف لوكورتيي”، أن المغاربة كانوا أول المستفيدين من عدد التأشيرات الفرنسية الممنوحة على صعيد القارة الأفريقية خلال العام الماضي 2022.

وأضاف السفير خلال زيارته اليوم الأربعاء إلى مركز (TLS Contact)في الرباط، في تصريحات صحافية، أنه تم تفعيل القرارات السياسية التي اتخذت منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي والتي تقضي بالعودة إلى الوضع الطبيعي فيما يخص منح التأشيرات للمواطنين المغاربة.

وأشار إلى أن الظروف السياسية و الإدارية المذكورة ستمكن من جعل سنة 2023 سنة مهمة فيما يخص منح التاشيرة للمواطنيين المغاربة، مؤكدا أن”طالبو التأشيرات يعاملون بأفضل الطرق من ناحيتي الإستقبال وسرعة منح التأشيرات”.

بدورها، قالت القنصل العام لفرنسا في الرباط “ساندرين لولون موتا”، إنه في المنطقة الشمالية التابعة للقنصلية العامة لفرنسا في الرباط يفتح أكثر من 800 موعد يوميا.

وشددت على أنه “يجب على كل شخص حجز موعده بنفسه و أن لا يثق بالوسطاء الذين يرد ذكرهم في الصحافة”، مشيرة إلى أن هناك مواعيد وهناك فئات مختلفة حسب طالبي التأشيرات.

وأوضحت “لولون موتا” بالقول إن” فرق القنصلية تعمل بجد في سبيل منح التأشيرات في المواعيد المناسبة،منوهة إلى أنه يجب الاستعداد من قبل ووضع الطلب حوالي 15 يوما من حلول موعد السفر.

جدير بالذكر أن بيانات أصدرتها وزارة الداخلية الفرنسية الأسبوع الماضي، أكدت أن المغاربة جاؤوا في المرتبة الثانية في الحصول على التأشيرة “الفيزا” الفرنسية خلال2022.

اقرأ أيضا: المغاربة ثانيا في الحصول على التأشيرة الفرنسية العام الماضي

وقالت الوزارة إن حوالي 143 ألف مغربي ومغربية حصلوا على تأشيرة دخول فرنسا العام الماضي، ليحتلوا بذلك المرتبة الثانية بعد الهنود الذين حصلوا على 158 ألف تأشيرة.

ووفقا للبيانات الصادرة فقد زاد عدد التأشيرات الممنوحة للمغاربة العام الماضي بنحو 105.9 %مقارنة بعام 2021، حين كان الرقم في حدود 69409 تأشيرات فقط، محتلين المرتبة الأولى آنذاك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى