اقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

كورونا يُهدد نصف مليون وظيفة في منطقة أمستردام

كشفت دراسة هولندية أن وباء كورونا يكلف منطقة أمستردام  1.6 مليار يورو شهرياً، وأن هناك أكثر من نصف مليون وظيفة مُهددة بسبب الفيروس .

الدراسة التي تم إعدادها من قبل وكالة البحوث الاقتصادية الهولندية” SEO” بتكليف من بلدية أمستردام ونشرت نتائجها أمس الأربعاء، تناولت الآثار الاقتصادية لأزمة كورونا حتى الأول من يونيو/ حزيران المقبل.

وذكرت أن العاصمة أمستردام والبلديات المحيطة بها مثل “أمستلفين” و”ألسمير” و”لاندسمير” هي أكثر البلديات تضرراً في البلاد.

الوكالة قالت إن أزمة كورونا أثرت بشكل كبير على منطقة أمستردام، لأن المنطقة تعتمد بشكل كبير على قطاعات مثل تجارة الطعام وتجارة الجملة، وهي قطاعات تأثرت بشدة بسبب الفيروس .

وأوضحت أن الإجراءات المعمول بها لمكافحة كورونا، بما في ذلك إغلاق المطاعم والحانات والمقاهي، تؤثر على اقتصاد أمستردام بشكل مباشر 1.1 مليار يورو شهرياً.

بالإضافة إلى ذلك، تكلف الآثار غير المباشرة نحو نصف مليار يورو إضافية شهرياً،ويشمل ذلك خسائر موردي المطاعم المغلقة، مؤكدة أن ما يقرب من ثلث الوظائف في منطقة أمستردام متأثرة بشكل مباشر بالتدابير المتخذة.

وتقول الوكالة إنه من دون دعم مادي، فإن ذلك يمكن أن يؤدي إلى فقدان 376 ألف وظيفة في منطقة أمستردام، بما في ذلك 58 ألف وظيفة متعلقة بقطاع الضيافة والمطاعم.

ووفق الدراسة فأنه في حال ساءت الأحوال، يمكن أن يخسر ما يقرب من نصف مليون شخص وظائفهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى