أخبارتقاريردول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة الألمانية تتحدث عن وجود ثغرة تسببت بزيادة عدد اللاجئين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قالت الشرطة الألمانية الفيدرالية إنها أجرت تحليلا لموضوع الهجرة، حيث خلص إلى أنه البلاد تواجه عدد متزايد من اللاجئين الذين يدخلون عبر بيلاروسيا وتركيا.

وبحسب التحليل فإن الأسوار التي شيدت على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي غير فعالة، وأصبحت أحد الطرق الأكثر شعبية بين المهاجرين وطالبي اللجوء لدخول دول الاتحاد.

وكانت ألمانيا قد سجلت خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، عدد كبير من الأشخاص الوافدين إلى أراضيها بشكل غير قانوني عبر الحدود مع بولندا. ووفقت لأرقام الشرطة الفيدرالية فقد تم تسجيا 2427 شخصا.

هذه الأرقام أكدتها الحكومة في درها على سؤال من البرلماني الاسكندر ثروم. وحسب تصريحات البرلماني لوسائل إعلام ألمانية، فقد اعتبر أن روسيا وبيلاروسيا يستغلان اللاجئين لزعزعة استقرار الغرب، كما أن تركيا تلعب دورًا في هذا الأمر.

كذلك، قد تواجه ألمانيا زيادة جديدة في عدد اللاجئين المتوافدين عليها، بحسب “تحليل الهجرة” الذي أجرته الشرطة الفيدرالية خلال شهر أبريل/نيسان الماضي.

التقرير الذي نشرته صحيفة “بيلد” حول الموضوع – اعتمدت خلاله تقرير الشرطة الفيديرالية الجديد – أنه مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ارتفع عدد الأشخاص الواصلين بشكل غير قانوني إلى الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي ودول شنغن بنسبة 60 في المائة، ووصل خلال شهر مارس/آذار إلى 22500 شخص.

ويقول التقرير إنه قد يكون السبب وراء هذه الزيادة هو الوضع الذي تعيشه تركيا، إذ يعيش فيها حوالي أربعة ملايين لاجئ حسب آخر الإحصائيات التي تعود لبداية عام 2023، 3.6 مليون منهم سوريون.

وفي الآونة الأخيرة، تزيد المعارضة التركية من الضغط على الرئيس رجب طيب أردوغان، الذي يخشى أن يكون انتخابه مرة أخرى رئيسا للبلاد يعني ترحيل عدد كبير من اللاجئين، وفي عدم انتخابه، كذلك ترحيل عدد أكبر اللاجئين.

ووفقا لـ”بيلد”، فإن العديد منهم يصلون إلى الاتحاد الأوروبي بتأشيرات روسية عبر بيلاروسيا ومن هناك عبر بولندا وجمهورية التشيك إلى ولاية ساكسونيا الألمانية

وفي الأشهر الثلاثة الأولى من العام تم تسجيل حوالي 19627 دخولا غير مصرح به في ألمانيا، 6672 منهم في مارس/آذار وحده.

ويظهر الإشكال بحدة أكبر في الحدود مع بولندا، حيث تم تسجيل 1278 لاجئا في مارس/آذار، وجمهورية التشيك حيث تم تسجيل 278 لاجئا. وينحدر معظم اللاجئين من سوريا وأفغانستان وتركيا.

لكن اللافت في الأرقام المعلن عليها في التقرير الجديد الذي تحدثت عنه وسائل الإعلام الألمانية ومنها موقع “فوكوس”، أن 808 شخصا دخلوا البلاد عبر بيلاروسيا، معظمهم من الأفغان والسوريين واليمنيين.

ويعتقد أن 748 لاجئا آخرين دخلوا سلوفاكيا. وذكرت الشرطة الفيدرالية في تقريرها أنه يتم استخدام التأشيرات الروسية لدخول الاتحاد الأوروبي عبر روسيا وبيلاروسيا.

اقرأ أيضا: بريطانيا تستعين بالذكاء الاصطناعي لمنع دخول المهاجرين

ويرى الخبراء أن اللاجئين من تركيا يتم نقلهم جوا إلى روسيا وبيلاروسيا من أجل الوصول إلى الاتحاد الأوروبي من هناك.

وتحذر الشرطة الفيدرالية في ألمانيا من أن زيادة أعداد الأشخاص الذين يصلون من بيلاروسيا بشكل غير قانوني، إضافة إلى العدد الكبير من الاعتقالات في بولندا يشير إلى أن “السبات الشتوي” الموسمي قد يكون انتهى.

وفي نهاية تقريرها، حذرت الشرطة الألمانية من أنه في الأسابيع المقبلة، يتوقع حدوث زيادة أخرى في عمليات الدخول غير المصرح بها إلى ألمانيا عبر بيلاروسيا وبولندا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى