أخباراقتصاد واعمال

“زوكربيرغ” يكسب 12.5 مليار دولار في غضون يوم

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

حقق الملياردي الأمريكي “مارك زوكربيرغ” المؤسس والمدير التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مكاسب قدرت بنحو 12.5 مليار دولار، أمس الخميس، بعد تعهده بأن يكون عام 2023 “عام الكفاءة” لعملاق وسائل التواصل الاجتماعي لشركة “ميتا بلاتفورم”.

وهذه أكبر زيادة في ثروة “زوكربيرغ” في غضون يوم وأحد. وبدأ الشاب الثري البالغ 38 عاما بالتعافي من أسوأ عام له على الإطلاق، حيث تراجعت ثروته من ذروة بلغت 142 مليار دولار في سبتمبر/أيلول 2021، بعد أن فقد ما يصل إلى 31 مليار دولار في يوم واحد في فبراير/شباط الماضي، ثم كسب 11 مليار دولار في أبريل/\نيسان.

لكنه عاد ليخسر نفس المبلغ (11 مليار) في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد تقرير أرباح مخيب للآمال آخر.

ووفقا لوكالة “بلومبيرغ” فإن زوكربيرغ قال في مكالمة مع المستثمرين، الأربعاء، إن تخفيضات وظائف الشركة في نوفمبر/تشرين الثاني من 11000، أو 13% من القوى العاملة، كانت “مجرد بداية” لخططه.

وأضاف:”نحن نعمل على تسوية هيكلنا التنظيمي وإزالة بعض طبقات الإدارة الوسطى لاتخاذ القرارات بشكل أسرع، بالإضافة إلى الاستعانة بالذكاء الاصطناعي لمساعدة مهندسينا على أن يكونوا أكثر إنتاجية”.

كما حققت الشركة انتصارا في المحاكم هذا الأسبوع، حيث هزمت جهود لجنة التجارة الفيدرالية لمنع استحواذ الشركة على شركة ناشئة للواقع الافتراضي، بحسب وكالة بلومبيرغ.

اقرأ أيضا: بعد رفع المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة.. اليورو يهبط والدولار يرتفع

وارتفع سهم “ميتا” بنسبة 23.3%، الخميس، لينضم إلى عدد من الشركات الأخرى ذات الصلة بالتكنولوجيا التي شهدت ارتفاع أسهمها، الأمر الذي أدى لزيادة ثروة “زوكربيرغ” بمقدار 12.5 مليار دولار خلال 24 ساعة.

يذكر أن صافي ثروة الرجل تبلغ الآن 69.8 مليار دولار، ما يجعله يحتل المرتبة 13 في قائمة الأغنى في العالم، وفقا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى