أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا: جمعنا أدلة قاطعة على ارتكاب روسيا جرائم حرب في أوكرانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلن المدعي العام الألماني “بيتر فرانك”، أن بلاده جمعت أدلة قاطعة على ارتكاب روسيا جرائم حرب في أوكرانيا، مشددا على ضرورة اتخاذ إجراء قضائي على المستوى الدولي.

وقال “فرانك” لصحيفة “فيلت أم زونتاج” الألمانية اليوم السبت: “نركز في الوقت الحالي مثلا على عمليات القتل الجماعي في بوتسا أو الهجوم على البنية التحتية المدنية في أوكرانيا”، مؤكدا دون الخوض في تفاصيل أن ممثلي الادعاء لديهم أدلة “في نطاق المئات” حتى الآن.

وذكر أن بلاده بدأت بجمع الأدلة في مارس/آذار 2022 على جرائم الحرب المحتملة من أجل الملاحقة القضائية، وذلك عن طريق مقابلة اللاجئين الأوكرانيين وتقييم المعلومات المتاحة للجمهور، مضيفا أن ممثلي الادعاء الألمان لم يحققوا بعد في أمر أفراد مُعينين.

وأضاف المدعي العام الألماني:“نعد أنفسنا لاحتمال رفع دعوى قضائية في وقت لاحق سواء كانت معنا في ألمانيا أو مع شركائنا الأجانب أو أمام محكمة دولية”.

وفي معرض رده على سؤال عمن تجب محاكمته، أكد بالقول :”تجب محاسبة قادة الدولة الروسية وأولئك الذين ينفذون القرارات على أعلى مستوى في الجيش”.

وسبق أن اتهمت أوكرانيا وحلفاؤها الغربيون القوات الروسية بارتكاب فظائع في بلدة بوتشا التابعة لكييف بعد شن الغزو في 24 فبراير/شباط2022 بفترة قصيرة. ونفت موسكو هذا الاتهام.

اقرأ أيضا: بعد اختراق اتصالات لعصابة منظمة.. توقيف 42 شخصا في عدة دولة أوروبية

كما استهدفت روسيا البنية التحتية الرئيسية في أوكرانيا لكنها تنفي استهداف المدنيين عمدا.

وتسعى أوكرانيا إلى إنشاء محكمة خاصة لمحاكمة القادة العسكريين والسياسيين الروس الذين تعتبرهم مسؤولين عن بدء الحرب.

وبدأت المحكمة الجنائية الدولية تحقيقاتها الخاصة في الجرائم المحتملة ضد الإنسانية وجرائم الحرب بعد أيام من الغزو الروسي، لكنها ليست مختصة بمحاكمة المسؤولين عن العدوان في أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى