أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مسؤول ألماني: ندرس إمكانية نقل ملفات طالبي اللجوء إلى أفريقيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشف المسؤول عن ملف الهجرة في الحكومة الألمانية “يواخيم شتامب”، أن الحكومة الألمانية تدرس نقل إجراءات دراسة ملف طالبي اللجوء الواصلين إلى ألمانيا إلى أفريقيا.

وقال “شتامب” في حديث لصحيفة “فرانكفورتر ألغيماينه” أمس السبت:”ندرس إمكانية نقل من يتم إنقاذهم من البحر المتوسط إلى شمال إفريقيا لتتم دراسة ملفاتهم هناك”.

وأضاف: “هذا سيتطلب الكثير من الدبلوماسية والتحضير المسبق”، مشددا بالقول: “من الواضح أن اختيار بلد مثل ليبيا بوضعه الحالي لن يكون خيارا”.

اقرأ أيضا: وزيرة الهجرة السويد تؤكد أن هذه الفئة لن يشملها قرار سحب الإقامة الدائمة

ومنذ العام الماضي بدأت ألمانيا تعاني من تزايد كبير في أعداد اللاجئين الواصلين إليها، حيث تشتكي البلديات من امتلاء مراكز استقبال اللاجئين وتجاهل الحكومة المركزية في برلين لتوفير متطلبات استقبال اللاجئين.

وتسبب دخول أكثر من مليون لاجئ أوكراني بسبب الحرب الروسية إلى ألمانيا، في ازدحام مراكز الاستقبال لاسيما مع دخول أكثر من ربع مليون لاجئ آخر من دول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جدير بالذكر أن بلدان أوروبية مثل الدنمارك وبريطانيا سبق أن وقعت اتفاقيات مع حكومة راوندا في شرق أفريقيا لنقل طالبي اللجوء إلى هذا البلد، لكن هذه الاتفاقيات لم تنفذ، وذلك بعد انتقادات واسعة من قبل منظمات حقوقية أوروبية ودولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى