أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الإسبانية تعتقل 19 شخصا متورطين في الاتجار بالبشر

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أعلنت السلطات الإسبانية أمس الثلاثاء، اعتقال 19 شخصا متورطين في الاتجار بالبشر من خلال تسهيل الهجرة غير الشرعية لأشخاص قادمين من شمال أفريقيا.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، إن الاعتقالات جاءت بعد عملية معقدة اقتحمت فيها الشرطة سبعة منازل وعدة مستودعات في منطقتي الأميرية وتاراغونا.

البيان أكد كذلك على أنه تم العثور على كمية كبيرة من الأموال والسيارات والمخدرات، بالإضافة إلى بضائع مسروقة كان من المفترض بيعها في الجزائر.

وبحسب الوزارة، فقد نقلت العصابة مهاجرين من شمال أفريقيا إلى إسبانيا على متن قوارب صغيرة، وتقاضت 5 آلاف يورو لكل مهاجر، موضحة أن العصابة كانت تقوم بإرسال عدة قوارب في وقت واحد حتى تصعب من مهمة حرس الحدود في اعتراض القوارب وإنقاذ من فيها.

كما جاء في بيان الداخلية الإسبانية أن الدوريات عثرت على “17 قاربا وسيارتين، وأكثر من 48 ألف يورو و90 ألف حبة مخدرة، وأكثر من 600 غرام من مخدر الكوكايين، بالإضافة إلى هواتف محمولة خاصة بالمهربين أو سرقوها”.

اقرأ أيضا: قتلى ومفقودين في غرق قارب يحمل مهاجرين قبالة سواحل اليونان

ولفت البيان إلى أن من بين الأشخاص الـ19 الذين ألقي القبض عليهم، وضع 16 في الحجز بتهم تتعلق بانتهاك حقوق الإنسان والانتماء لعصابات إجرامية، مشيرا إلى أن أكثر من نصف المهاجرين القادمين إلى إسبانيا يتجهون نحو جزر الكناري.

وقال الوزارة إن الاتفاق الذي وقعته السلطات الإسبانية مع نظيرتها المغربية بشأن السيطرة على الهجرة غير الشرعية ومحاربة عصابات تهريب المهاجرين، ساهم في اعتراض “أكثر من 40% من عمليات الهجرة قبل أن تصل إلى البحر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى