أخبارتقاريردول ومدن
أخر الأخبار

مظاهرة في إنكلترا ضد اللاجئين.. والشرطة تعتقل عدة أشخاص

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

اعتقلت الشرطة البريطانية عدة أشخاص للاشتباه في اضطرابهم العنيف في أعقاب اشتباكات خارج فندق يوفر ملجأ لطالبي اللجوء في مقاطعة ميرسيسايد في شمال غرب إنكلترا.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت بين متظاهرين خارج فندق يوفر ملجأ لطالبي اللجوء في ميرسيسايد وتسبتب في اندلاع النيران في سيارة تابعة للشرطة، وتم قذف ضباط بالقذائف المشتعلة.

وتم القبض على ثلاثة أشخاص للاشتباه في ممارستهم العنف، في أعقاب اشتباكات بين الجماعات المؤيدة والمناهضة للمهاجرين، بالقرب من فندق “سوتس” مساء أمس الجمعة.

ووفقا للشرطة فقد أضرمت النيران في سيارة شرطة بعد مسيرة يعتقد أن اليمين المتطرف وراءها ضد اللاجئين ونظمت احتجاج مضاد من قبل الجماعات المؤيدة للمهاجرين بالقرب من فندق “سويتس” في بلدة ناوسلي قرب مدينة ميرسيسايد

وقالت الشرطة إن مقذوفات نارية القيت على الضباط لكن لم تقع اصابات. واضافت أن المشاركين في احتجاج مضاد تجمعوا في الفندق في منطقة “ريبلرز لين” الساعة 18:30 بتوقيت غرينتش مساء الجمعة، حيث بدأت الاشتباكات.
وكان الأجنحة سميت سابقا على أنها أماكن إقامة حيث يتم إيواء طالبي اللجوء.

تعليقا على هذا، أكدت كلير موسلي من مؤسسة جمعية كيركاليه (Care4Calais) الخيرية للاجئين، أنها شاركت في احتجاج مضاد تضامنا مع المهاجرين.

وقالت إنها شعرت “بصدمة شديدة وصدمة” لرؤية “مئات” المتظاهرين، الذين وصفتهم بـ “اليمين المتطرف” ، غاضبين من المهاجرين في الفندق، مشيرة إلى أن المتظاهرين اخترقوا خطوط الشرطة لتطويق الفندق في حوالي الساعة 20:15 بتوقيت غرينتش، ووصفت المكان بأنه “يشبه منطقة حرب”.

ووفقا لموسلي: “إن اليمين المتطرف منظم للغاية وعنيف للغاية. كل ما كنت تسمعه هو القتال في كل اتجاه. الألعاب النارية تنفجر، وتقرع، وتتطاير الأقفال، وتحطم الزجاج، وكان بإمكانك سماع صراخ الناس”.

وأشارت إلى أن “النيران اندلعت في عربة الشرطة وانفجرت، ثم اقتحم (المتظاهرون) من جديد وبدأوا في القتال مع الشرطة”. وقالت إن المتظاهرين المعادين “حوصروا في موقف للسيارات، وكنا عالقين هناك منذ زمن طويل، بينما كانت الشرطة تقاتل في مناطق مختلفة”.

اقرأ أيضا: ليفربول وإيفرتون يطرحان قمصان اللاعبين في مزاد علني لصالح متضرري الزلزال

إلى ذلك، دعا “جورج هوارث” دعا عضو البرلمان عن المنطقة إلى الهدوء، قائلا:”لقد أحالت حادثة مزعومة نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي ، أدت إلى مظاهرة خارج فندق سويتس Suites Hotel، إلى شرطة ميرسيسايد ومجلس نوسلي”.

وأضاف” أن الشرطة تحقق في الأمر، من السابق لأوانه القفز إلى الاستنتاجات، والجهود التي يبذلها البعض لتأجيج الموقف، خاطئة بشكل قاطع”، مؤكدا أن “المتظاهرون ضد اللاجئين في هذا الاحتجاج لا يمثلون أهالي المنطقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى