أخباردول ومدن
أخر الأخبار

حصيلة جديدة لضحايا زلزال سوريا وتركيا

أخبار العرب في أوروبا – سوريا و تركيا

تجاوزت حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا وشمال سوريا قبل نحو أسبوع الـ30 ألف قتيل، مع انتشال المزيد من الجثث من تحت أنقاض المباني المدمرة في البلدين.

يأتي هذا مع استمرار البحث عن ناجين رغم تضاؤل الآمال في العثور عليهم بعد مرور 7 أيام على وقوع الزلزال.

وفجر اليوم الأحد أعلن فؤاد أوقطاي، نائب الرئيس التركي أن عدد ضحايا الزلزال ارتفع إلى 24 ألفا و617 قتيلا وأكثر من 80 ألف جريح.

وفي عموم المناطق السورية ارتفعت الحصيلة إلى 5200 قتيل، وفقا ما أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان، إضافة لأكثر من 8 آلاف جريح.

ورغم مرور نحو أسبوع على حدوث زلزال كهرمان مرعش المدمر، فإن الهزات الارتدادية لا تزال مستمرة، حيث أعلن المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل تسجيل 70 هزة أرضية في تركيا أمس السبت، تراوحت بين 3 و4.7 درجات على مقياس ريختر.

ومع تضاؤل فرص العثور على ناجين في اليوم السابع للزلزال يُتوقع أن يرتفع عدد القتلى في البلدين نظرا لوجود أعداد كبيرة من الضحايا تحت الأنقاض.

اقرأ أيضا: شاب تركي شرب بوله وبقي حيا 4 أيام تحت الأنقاض

وحذرت الأمم المتحدة من أن 870 ألف شخص على الأقل بحاجة ماسة للوجبات الساخنة في المناطق المتضررة في تركيا وسوريا. ففي سوريا وحدها هناك 5.3 مليون شخص ربما أصبحوا نازحين بفعل الزلزال والحرب المستمرة هناك منذ أكثر من عقد.

من جانبها، قالت منظمة الصحة العالمية إن قرابة 26 مليون شخص تأثروا بالزلزال وأصدرت نداء عاجلا أمس السبت لجمع 42.8 مليون دولار لتغطية الاحتياجات الصحية العاجلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى