أخباردول ومدن
أخر الأخبار

المجلس العربي الألماني في برلين يجمع 40 طنا من المساعدات لشمال غرب سوريا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

نجحت الحملة التي أطلقها المجلس العربي الألماني في برلين قبل أيام لإغاثة متضرري الزلزال في شمال غرب سوريا بجمع أكثر من 40 طنا من المساعدات.

وتشمل هذه المساعدات، الأدوية ومختلف المساعدات الطبية، فضلا عن الأغذية، والملابس، وطعام الأطفال، والحليب، والبطانيات، والأحذية، والتي تم تحميلها على ثلاث شاحنات استعدادات لإرسالها إلى شمال غرب سوريا.

وشارك في هذه الحملة أعضاء المجلس العربي الألماني، ومنظمة حقوق الإنسان العراقية، ومؤسسة التواصل الفلسطينية، ومؤسسة الأمير الثقافية، والجالية الأردنية، والمدرسة الألمانية العربية “ابن خلدون”.

كذلك، منصة برلين بتحكي عربي، وموقع أخبار القارة الأوروبية، وعدد من المتطوعين من النساء والرجال والشباب والشابات من مختلف الجنسيات.

وتعد منطقة شمال غرب سوريا الخاضعة للمعارضة من أكثر من المناطق المتضررة من الزلزال، لاسيما أنها كانت تعاني من وضع مأساوي قبل كارثة الزلزال، إذ تضم ملايين المهجرين الهاربين من قصف قوات النظام السوري خلال السنوات الماضية.

اقرأ أيضا: حملة تبرعات في هولندا تجمع نحو 89 مليون يورو لضحايا الزلزال

كذلك، فإن الاستجابة من قبل الأمم المتحدة كانت بطيئة للغاية لإغاثة سكان المنطقة، وهو ما اعترفت به المنظمة الدولية، الأمر الذي تسبب بوفاة المئات تحت الأنقاض جراء غياب المعدات.

ولغاية الآن يعاني الآلاف من سكان شمال غرب سوريا من عدم وجود مأوى لهم، بعدما تهدمت منازلهم جراء الزلزال المدمر.

وحتى مساء اليوم الخميس، بلغ عدد الضحايا في هذه المنطقة نتيجة الزلزال المدمر 3478 شخصا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى