قانون
أخر الأخبار

برلين تنضم لفرض ارتداء الكمامات في الأماكن العامة

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

قررت العاصمة الألمانية برلين اعتباراً من الاثنين المقبل 27 نيسان، فرض ارتداء الكمامات في وسائل النقل العام ومراكز التسوق، وذلك للوقاية من الإصابة بفيروس “كورونا الجديد”، لتنضم إلى العديد من الولايات الألمانية.

وقال رئيس بلدية برلين “ ميشائيل مولر”: إن “وضع الكمامة سيكون إلزامياً، لأنه في وسائل النقل لا يمكن ضمان مسافة لأمتار عدة بين فرد وآخر”.

من جهتها، فرضت ولاية ”بافاريا” ارتداء الكمامات اعتباراً من الإثنين المقبل أيضاً أثناء التسوق وركوب وسائل النقل العام، كما أعلن رئيس وزراء الولاية “ماركوس زودر” يوم أمس الثلاثاء، اذ اعتبار أن تغطية الأنف والفم تكبح انتشار الفيروس.

اقرأ أيضا: برلين تختبر تطبيق تتبع سلاسل العدوى بفيروس “كورونا الجديد”

ثلاث ولايات ألمانية أخرى انضمت أمس الثلاثاء، لإلزام المواطنين بارتداء الكمامات خلال التسوق في المتاجر أو ركوب المواصلات العامة. وهي ولايات( بادن- فورتمبرغ وشليزفيغ هولشتاين وهامبورغ ) لتنظم إلى (ساكسونيا وميكلنبورغ- فوربومرن وبافاريا)، في تطبيق هذا الإلزام.

ولا تشترط الولايات أن يرتدي المواطنون كمامات طبية باهظة التكلفة، اذ يفي بالغرض وضع وشاح على منطقة الأنف والفم. وتعتزم معظم الولايات تطبيق الإلزام الجديد اعتبارا من الاثنين المقبل، وبذلك تكون عشر ولايات من بين 16 ولاية ألمانية قد أعلنت اتخاذ هذا الاجراء للحد من انتشار الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى