أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

توقعات قاتمة للاقتصاد البريطاني خلال 2024

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

توقعت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” في تقرير لها، نشرته اليوم السبت، أن يشهد الاقتصاد البريطاني مرحلة قاتمة خلال العام المقبل 2024.

وبحسب التقرير فإن الاقتصاد البريطاني تخلف عن الاقتصاد الأمريكي والألماني وسط مؤشرات بدخول اقتصاد البلاد مرحلة جديدة من التضخم.

وأضافت “بي بي سي” في تقر يرها أن اقتصاد بريطانيا يعاني بشدة، مؤكدة أن الناس باتوا يشعرون بذلك بالفعل، لاسيما أن الأجور تفشل في مواكبة ارتفاع التضخم.

وذكرت أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على النمو الاقتصادي، من الجغرافيا السياسية إلى الطقس، لافتة إلى أن الأدلة الموجودة تشير إلى أن البلدان الأخرى لم تتضرر من التحديات الضخمة في السنوات الأخيرة كما تلقته المملكة المتحدة.

وتظهر الأرقام الصادرة عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، التي تنظر في أداء الدول الغنية، أن اقتصاد بريطانيا انخفض أكثر من غيره في الأشهر الأولى من وباء كورونا.

وكانت وتيرة الانتعاش في بريطانيا سريعة بمجرد إعادة فتح الاقتصاد، ولكن ليس بالسرعة الكافية لتعويض الأرض المفقودة.

اقرأ أيضا: رغم تراجعه الشهر الماضي.. التضخم في بريطانيا يستمر فوق 10%

ولا تزال الصورة الأكبر قائمة، إذ يتوقع كل من بنك إنكلترا وصندوق النقد الدولي أن ينكمش الاقتصاد البريطاني هذا العام، بينما من المتوقع أن تنمو دول مجموعة السبع الأخرى، مع توقعات استمرار هذا الانكماش بزخم أكبر خلال العام المقبل 2024.

ووفقا لـ”بي بي سي”، تختلف التقديرات حول تكلفة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إذ وفقا لتقرير صادر عن وكالة “بلومبرغ”، فإنه يكلف الاقتصاد البريطاني ما يقرب من 100 مليار جنيه إسترليني سنويا، والاقتصاد الآن أقل بنسبة 4% مما كان يمكن أن يكون عليه لو بقيت المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى