أخبارقانون
أخر الأخبار

البرلمان الإسباني يعتمد قانونا يسمح للأفراد بتغيير جنسهم بحرية

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أعطى أعضاء البرلمان في إسبانيا الموافقة النهائية على قانون يسمح للأفراد بتغيير جنسهم بحرية ابتداء من سن الـ 16، وذلك بعد أشهر من الجدل المحتدم وخصوصا داخل الجناح اليساري الحاكم.

مشروع القانون الذي يسمى “قانون المتحولين جنسيا” الذي تم إقراره قبل أيام، يعتبر حصان معركة الحزب اليساري الراديكالي “بوديموس”، حليف الاشتراكيين في حكومة بيدرو سانشيز، للراغبين في تغيير جنسهم في بطاقات التعريف الوطنية عن طريق تصريح إداري بسيط.

وبعد إقرار القانون لن يكون من الضروري بعد الآن تقديم تقارير طبية تثبت خللا في تحديد الجنس أو وإثباتات لمدة عامين من العلاج الهرموني، كما كان الحال بالنسبة للبالغين سابقا.

والقانون الذي تم تبنيه بأغلبية 191 صوتا مقابل 60 صوتا مع امتناع 91 عن التصويت، يمنح الحق أيضا إلى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و16 عاما، بتحديد جنسهم في أوراق الهوية بشرط أن يكونوا بصحبة أولياء أمورهم خلال الإجراء.

اقرأ أيضا: البرلمان الإسباني يقر قانونا يمنح النساء “إجازة الدورة الشهرية”

أما الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و14 عاما، فيمكنهم ذلك في حال حصولهم على الضوء الأخضر من المحكمة.

يشار إلى أن إسبانيا تنضم بذلك إلى البلدان القليلة في العالم التي تسمح بتقرير المصير بين الجنسين، على غرار الدنمارك، أول دولة تمنح هذا الحق في أوروبا للأشخاص المتحولين جنسيا وكان ذلك في العام 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى