أخباردول ومدن
أخر الأخبار

هولندا الأفضل عالميا من حيث جودة الحياة

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

جاءت هولندا في المرتبة الأولى عالميا من حيث جودة الحياة، متقدمة على الدنمارك وسويسرا، وفقا للتصنيف الصادر مؤخرا عن مؤشر تكلفة المعيشة الدولية (Numbeo).

التصنيف الذي يصدر سنويا يعتمد على نوعية الحياة في 86 دولة في العالم، حيث يأخذ مؤشر جودة الحياة في الاعتبار عددا من العوامل المختلفة وهي:

1-القوة شرائية

2- تكلفة المعيشة

3- مستويات الأمان

4- مستويات الثلوث

5- نظام الرعاية الصحية

6-أسعار المنازل مقارنة مع الرواتب الشهرية

7-مستويات حركة المرور ومتوسط طول الرحلة

8- الطقس والمناخ.

ولمعرفة ترتيب الدول على المؤشر يتم حساب نقاط كل البلد عبر كل مجال من هذه المجالات الثمانية لتحديد النتيجة الإجمالية، حيث جاءت هولندا أولا متقدمة على الدنمارك ثانيا وسويسرا ثالثا.

بينما جاءت دولة لوكسمبورغ في المركز الرابع وبعدها فنلندا في المركز الخامس. بعدها جاءت آيسلندا والنمسا في المركزين السادس والسابع على التوالي.

في حين ذهب المركز الثامن إلى سلطنة عُمان التي جاءت أولا على الصعيدين العربي والآسيوي في المؤشر.

اقرأ أيضا: هولندا تقرر تسريع طلبات التأشيرة لمتضرري الزلزال في تركيا

وتمكنت هولندا هذا العام من الصعود في ترتيب المؤسر، حيث انتقلت من المركز الثالث العام الماضي 2022 للمركز الأول وذلك بعد تحقيقها درجة إجمالية قدرها 196.7، حيث حققت أداء جيدا بشكل خاص بمتوسط أوقات التنقل، والقوة الشرائية، ونظام الرعاية الصحية.

جدير بالذكر أن الدول الأوروبية هيمنت على قمة الترتيب هذا العام 2023، إذ حصلت على ثمانية من أفضل 10 مراكز، بينما احتلت فنزويلا وبنغلاديش ونيجيريا المراكز الأخيرة على التوالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى