أخباردول ومدن
أخر الأخبار

هولندا.. محاكمة مغربية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا والعراق

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

من المقرر أن تبدأ خلال الأيام المقبلة، محاكمة امرأة هولندية من أصل مغربي عادت من سوريا قبل عدة أشهر، وذلك بتهمة “الاستعباد” الذي مورس ضد الأقلية الإزيدية في العراق والانتماء إلى تنظيم “داعش” الإرهابي الذي التحقت به في عام 2015.

وبحسب الادعاء العام، فقد غادرت “حسناء” إلى سوريا في أوائل عام 2015 مع ابنها البالغ من العمر 4 سنوات حيث توجهت إلى مناطق يسيطر عليها “داعش” في شمال شرق سوريا، مشيرا إلى أن المتهمة وصلت إلى مناطق القتال، في أوجه توسع الجماعة الإرهابية في سوريا والعراق.

وستحاكم حسناء بصحبة 11 امرأة أخرى، تم إعادتهن أيضا في نفس اليوم من سوريا وكان ذلك في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا والعراق.

اقرأ أيضا: لارتكابه جرائم ضد الإنسانية في سوريا.. الحكم على فلسطيني بألمانيا بالسجن مدى الحياة

وأكد الادعاء العام بهولندا في بيان صحفي أن “هذه هي المرة الأولى التي يوجه فيها المدعون الهولنديون اتهامات بارتكاب جرائم ضد الإنسانية ضد اليزيديين، وهم أقلية دينية قديمة تجمع بين المعتقدات الزرادشتية والمسيحية والمانوية واليهودية والمسلمة”.

وكان عدة آلاف من الدول المغابية (المغرب، تونس، الجزائر)، قد توجهوا إلى بؤر التوتر في العراق وسوريا، وانضموا إلى الجماعات الإرهابية والمتطرفة مثل “داعش” و”القاعدة”، بما في ذلك عشرات النساء، سواء من الدول الثلاث أو من أفراد الجاليات المقيمة في الدول الأوروبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى