أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

تسجيل نحو 10 آلاف جريمة جنسية في هولندا العام الماضي

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

سجلت السلطات الهولندية قرابة 10 آلاف جريمة جنسية خلال العام الماضي، بزيادة قدرها 1100 حالة مقارنة مع 2021، وفق بيانات نشرتها قبل أيام هيئة الإحصاء الهولندية.

وقالت الهيئة إن هذا الرقم هو الأعلى في عشر سنوات، مشيرا إلى أن يتعين على المزيد من الضحايا الانتظار ستة أشهر أو أكثر حتى تتابع الشرطة قضاياهم.

في هذا السياق، قال متحدث باسم الشرطة، إن التحقيقات في الجرائم الجنسية أكثر تعقيدا من ذي قبل.

وأضاف في تصريحات صحافية: “من الممكن الآن أن تقوم بالتحقيق في تقرير واحد ولكنك تصادف بعد ذلك قضية ضخمة تضم جميع أنواع الضحايا”.

وبحسب هيئة الإحصاء، فإن الزيادة في الجرائم ترجع بشكل رئيسي إلى صدور المزيد من التقارير المسجلة عن الاغتصاب والاعتداء الجنسي.

وأوضحت بأن الشرطة سجلت العام الماضي 2955 اعتداء جنسي و 2885 حالة اغتصاب، مؤكدة أنه رقم قياسي لاسيما أنه قبل عام، كانت هذه الأرقام عند 2265 و 2400 على التوالي.

وأشارت الهيئة إلى أنه قد تكون هذه الزيادة نتيجة لزيادة الاهتمام الاجتماعي بجرائم الجنس بعد فضيحة البرنامج الشهير في البلاد “ذا فويس” مطلع العام الماضي.

إلى ذلك، تؤكد هيئة الإحصاء الهولندية بأن معظم ضحايا الجرائم الجنسية لايذهبون إلى الشرطة، مشيرة في هذا السياق إلى أنه في العام 2022، أبلغ 11.5% فقط من الضحايا عن الجريمة. وهذا أقل بكثير من ضحايا أنواع الجرائم الأخرى، التي تواصل 37.5 %منهم مع الشرطة.

اقرأ أيضا: هولندا.. محاكمة مغربية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا والعراق

من جانبها، أكدت “إيفا بيكانيك”مديرة مركز العنف الجنسي في هولندا، على أن 10 آلاف تقرير عن الجرائم الجنسية لا تعبر عن الوضع الواقعي، مضيفة: “حجم الجرائم الجنسية وتأثيرها أكبر بكثير من الأرقام”، حسب قولها.

ولفتت إلى أن العنف الجنسي حظي مؤخرا باهتمام أكبر في وسائل الإعلام الهولندية، وهو ما دفع المزيد من الضحايا للذهاب إلى الشرطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى