أخباردول ومدن
أخر الأخبار

القط النجم “جاسيك” يجذب السياح إلى مدينة بولندية

أخبار العرب في أوروبا- بولندا

بعد أن انتشر انتشارا واسعا على الإنترنت وصار نجما على وسائل للتواصل الاجتماعي، يتوافد محبو القطط على مدينة شتشيتسين البولندية لإلقاء نظرة على “جاسيك” القط المكتنز بلوني فرائه الأسود والأبيض.

القط “النجم” يسترخي فوق بطانية صغيرة في صندوق خشبي مفتوح الواجهة من صنع مالكه، ويعيش القط في شارع كاشوبسكا منذ أكثر من عشرة أعوام.

وأصبح منزله المقصد الأعلى تقييما في مدينة شتشيتسين على تطبيق خرائط غوغل.

وتفوق موقع “القط جاسيك” على الخريطة على مستوى المدينة والذي تلقى عشرات تقييمات الخمس نجوم على معالم جذب مثل قلعة النهضة ليتربع على عرش المركز الأول.

وقال شيمون ماكسميوك وهو موظف في مركز معلومات سياحي في مدينة شتشيتسين، إن قصص من يأتون من أماكن بعيدة لرؤية جاسيك “مذهلة”.

وذكر بأن “رجل من النرويج جاء على متن رحلة جوية”. وقال إن “جاسيك دفعه إلى اتخاذ القرار بالقدوم إلى هنا… بسبب جاسيك زادت السياحة زيادة ضخمة، أكثر بكثير من توقعاتي أو تخيلاتي”.

اقرأ أيضا: فنلندا بصدد البدء بتجربة 4 أيام عمل في الأسبوع

كارولينا نوفاك مديرة الحساب الرسمي على تيك توك لمنطقة ويسترن بوميرانيا حيث تقع المدينة التي يعيش فيها قالت: “جاسيك هو كيم كارداشيان عالم القطط.. بدأ السياح في البحث عنه عندما اكتسب شعبية على الإنترنت”.

ويرجع بعض المعجبين شهرة القط جاسيك إلى ثقته ووجهه اللطيف المحبب، بينما يقول آخرون إن شهرته هي التي تجذب الزوار إلى مدينة تشتهر بالفعل بقلاع تاريخية وحدائق ومناظر طبيعية خلابة عند النهر.

ورغم ذلك، فإن بعض سكان المدينة قلقين من الأمر أيضا، وتقول ممرضة في جمعية لرعاية الحيوانات إن الناس يقدمون طعاما غير مناسب لجاسيك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى