أخبارقانون
أخر الأخبار

هولندا .. السجن لسوري بتهمة نزع “الواقي الذكري” خلال علاقة جنسية

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

حكمت محكمة هولندية أمس الثلاثاء على رجل من أصل سوري، بالسجن لمدة ثلاثة أشهر بتهمة نزع الواقي الذكري أثناء ممارسة الجنس من دون موافقة شريكته، وذلك في أول إدانة في البلاد على خلفية هذه الممارسة.

وكان المشتبه به البالغ 28 عاما أقر بذنبه بتهمة الإكراه أمام محكمة في مدينة روتردام، بسبب سحبه الواقي الذكري أثناء الممارسة الجنسية، رغم أن شريكته قالت له مقدّما إنها ترفض إقامة علاقة غير محمية.

والشاب الذي عرفَّته وسائل إعلام محلية باسم “خلدون”، كان قد واعد امرأة في صيف 2021 واتفقا على ممارسة الجنس، شريطة ارتداء الواق الذكري لكنه نزعه سرا.

وخلص القضاة إلى عدم توصيف هذه الحالة بالاغتصاب بسبب وجود “موافقة متبادلة بين المشتبه به والشاكية على الإيلاج الجنسي”، ولأن الإكراه يتعلق فقط بعدم استخدام الواقي الذكري.

وقضت المحكمة بسجن الشاب ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ، ودفع غرامة قدرها ألف يورو، وذلك لما تسببه من “إكراه” للضحية.

وقالت المحكمة في بيان، إنه قيَّد “الحرية الشخصية للضحية وأساء إلى الثقة التي وضعتها فيه”، وعرضها لخطر الحمل غير المرغوب فيه والأمراض المنقولة جنسيا.

وتعتبر تلك أول قضية “إزالة الواقي دون موافقة الطرف الآخر” في هولندا، وفق وسائل إعلام محلية.

وفي قضية منفصلة، برأ قضاة المحكمة ذاتها الثلاثاء رجلا يبلغ 25 عاما بعد أن اكتشفوا أنه لم ينزع الواقي الذكري في أي وقت خلال الممارسة، لكنه لم يكن يضع واقيا خلال المجامعة.

اقرأ أيضا: 11 % من الأطباء بولاية “زاكسن” الألمانية من السوريين

وذكرت الإذاعة العامة الهولندية، أن القانون الهولندي لا يتطرق في أي من نصوصه على هذه الحالات، مؤكدة أن الأحكام الصادرة الثلاثاء هي الأولى في هولندا بشأن هذه الممارسة.

وأشارت إلى صدور أحكام مماثلة في وقت سابق في بلدان أوروبية أخرى، لا سيما في ألمانيا وسويسرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى